أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

رفع حالة القوّة القاهرة عن حقل الشرارة الليبي

الإنتاج سيبلغ 355 ألف برميل يوميًا بدءًا من الغد

قالت المؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط، إنّها سترفع حالة القوّة القاهرة في حقل الشرارة النفطي، من اليوم الأحد.

أوضحت المؤسّسة في بيان، أنّها أصدرت تعليماتها إلى مُشغّل الحقل شركة أكاكاوس لمباشرة ترتيبات الإنتاج، مع مراعاة معايير الأمن والسلامة العامّة وسلامة العمليات.

وقال مصدر ليبي، وفق وكالة رويترز، إن إنتاج حقل الشرارة سيبلغ 40 ألف برميل يوميًا عند استئنافه، وإن إجمالي إنتاج النفط الليبي سيصل إلى 355 ألف برميل يوميًا، غدًا الإثنين.

وقالت المؤسّسة، إن ذلك جاء بعد توصّلها إلى "اتّفاق شرف"، يُلزم حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل الشرارة، وبما يضمن عدم وجود أيّة خروقات أمنية، وبما يمكنها من رفع حالة القوّة القاهرة ومباشرة الإنتاج من حقل الشرارة النفطي.

يُذكر أن المؤسّسة الوطنية للنفط، وبرعاية بعثة الأمم المتّحدة في ليبيا، قد تناولت مسألة الترتيبات الأمنية للحقول والموانئ النفطية في اجتماعات مدينة الغردقة المصرية، الشهر الجاري، والتي أسهمت بشكل إيجابي في تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه استقرار العمليات بحقل الشرارة والمحطّات التابعة له.

وقالت المؤسّسة، إنّها إذ تثمّن الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلّية والدولية، فإنّها تتعهّد بالتمسّك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أيّة ترتيبات تتعلّق بمهامّ ومسؤوليات تمسّ اختصاصها، مؤكّدةً أن التصرّف في الإيرادات النفطية مسألة تختصّ بها السلطة التنفيذية في البلاد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى