أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أوبك تشيد بدور الإمارات في استقرار سوق النفط العالمية

في التقرير السنوي للمنظّمة

قالت منظّمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، إن الإمارات قدّمت دعمًا تاريخيًا للمنظّمة، خلال العام الجاري، في الاستجابة القويّة التي أظهرتها في دعم السوق النفطية لمواجهة التحدّيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأشادت "أوبك"، في تقرير أصدرته بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسها -وفق وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء- بالدور الإيجابي الذي لعبته أبوظبي داخل المنظّمة، خلال السنوات الماضية، مؤكّدةً أن الإمارات كسبت احترام الجميع، نظرًا لما تقوم به في بناء جسور التفاهم، والسعي لإيجاد توافق بين أعضاء أوبك حيال كلّ القضايا المتعلّقة بالسوق النفطية العالمية.

وقالت المنظّمة، إن الإمارات حازت سمعة طيّبة، كونها مُبتكرة في تطوير مواردها النفطية، وكذلك من أكثر الدول التي تستثمر في التكنولوجيا لتنويع مصادر طاقتها المستقبلية، فضلًا عن دورها في دعم الجهود العالمية الرامية لمعالجة تحدّي التغيير المناخي والمحافظة على البيئة.

وثمّنت "أوبك" الدور المتميّز الذي قام به وزير الطاقة والبُنية التحتيّة الإماراتي، سهيل المزروعي، خلال تولّيه رئاسة المنظّمة، قائلة: إن "المزروعي قاد المنظّمة ببراعة ومهارة وحنكة، وكان شخصية محورية فيها، طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي انعكس بنتائجه الإيجابية على أوبك والسوق النفطية العالمية، بشكل عامّ".

وأشارت الى الدور الذي لعبه المزروعي في اتّفاقيات خفض الإنتاج، التي جرى الاتّفاق عليها بين الأعضاء في المنظّمة من جهة، وكبار المنتجين المستقلّين من جهة أخرى، خلال الفترة الماضية، تحت راية "أوبك +"، والتي أسهمت في ضبط التوزان في السوق النفطية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى