أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

كوينزلاند الأستراليّة ترجئ تحصيل عوائد منجم فحم "أداني"

انتخابات الولاية في 31 أكتوبر الجاري سبب رئيس في التأجيل

ترجمة - محمد فرج

وافقت ولاية كوينزلاند الأستراليّة على تأجيل دفع الإتاوات لمنجم كارمايكل للفحم الحراري التابع لشركة "أداني"، وفقًا لما ذكره أمين صندوق الولاية، اليوم الخميس، وذكرته رويترز.

يأتي تأجيل الإتاوات قبل انتخابات ولاية كوينزلاند، المقرّرة يوم 31 أكتوبر/تشرين الأوّل، ومع اقتراب موعد دخول حكومة ولاية العمّال الحاليّة، فيما يسمّى بفترة تصريف الأعمال، يوم 5 من الشهر الجاري، عندما لا يُعلَن عن قرارات رئيسة عادةً، قبل التصويت.

ولم يذكر وزير الخزانة، كاميرون ديك، متى ستبدأ "أداني" في دفع الإتاوات أو مقدار الإيرادات التي تجمعها الولاية، مستشهدًا باتّفاقات الثقة التجارية.

وأضاف، في مؤتمر صحفي:"يمكنني أن أؤكّد أن أداني ستدفع كلّ دولار إتاوات..عليها أن تدفع لشعب كوينزلاند".

وأصبح منجم كارمايكل قضيّة رئيسة خلال الانتخابات البرلمانية الأستراليّة، لعام 2019، وجزءًا من سبب هزيمة حزب العمّال المفاجئة، بعد أن فشل في تأييد المنجم، وعانى من تأرجح ضدّه من الناخبين في قلب الفحم، بالقرب من المنجم في وسط كوينزلاند. بحسب رويترز.

ويعدّ تأجيل الإتاوات هو الثاني من قبل حكومة كوينزلاند، في سياسة لدعم المناجم الجديدة، وقد أثار كارمايكل جدلًا في أستراليا لأنّه سيفتح مجالًا جديدًا للفحم الحراري، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن الاحترار العالمي، في منطقة تحتاج إلى فرص عمل.

وشكّك المحلّلون في جدوى المنجم، نظرًا للانخفاض الحادّ في أسعار الفحم، للعامين الماضيين، وتزايد الضغط على المصارف وشركات التأمين، لعدم إقراض شركات الفحم الحراريّة، بسبب تغيّر المناخ .

وقد بدأت "أداني" أعمال البناء في كارمايكل، ومن المقرّر بدء إنتاج 10 ملايين طنّ سنويًا من الفحم، والمتوقّع بدء أوّل إنتاج في عام 2021.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق