أخباررئيسيةعاجلنفط

متى يعود الطلب على النفط لمستويات ما قبل كورونا؟.. “غازبروم” تجيب

الشركة الروسيّة تتوقّع انتعاشًا في النصف الثاني من 2021

توقّع ألكسندر ديوكوف، الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم الروسيّة المنتجة للنفط، عودة استهلاك النفط العالمي إلى ما كان عليه قبل أزمة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، في النصف الثاني من عام 2021، حسب رويترز.

وأوضح، في مؤتمر اليوم الأربعاء – وهو أوّل حدث صناعي واسع النطاق، منذ أن ألغت روسيا الأحداث العامّة في مارس/آذار-، أن أسعار النفط الحاليّة التي تزيد عن 40 دولارًا للبرميل، مريحة لكلّ من الشركة و الميزانية الفيدرالية.

وأضاف ديوكوف، متحدّثًا عن وباء كورونا: “نحن على يقين أنّه لن يكون هناك ردّ فعل قاسٍ، ولن يكون هناك حجر صحّي، وهذا سيسمح بموازنة السوق، وأعتقد، في النصف الثاني من العام المقبل، سنتمكّن من العودة إلى حجم الاستهلاك لعام 2019”.

وخفضت الوكالة الدولية للطاقة، توقّعاتها للطلب العالمي على النفط، لعام 2020، للمرّة الثانية خلال شهرين، الأسبوع الماضي، بسبب الانتعاش المتعثّر.

وتوقّعت هيئة مراقبة الطاقة، أن يبلغ متوسّط الاستهلاك العالمي من الوقود النفطي والسائل 91.7 مليون برميل يوميًا، طوال عام 2020، وهو انخفاض في توقّعاتها السابقة، البالغة 200 ألف برميل يوميًا، وتراجعًا بمقدار 8.4 مليون برميل يوميًا عن مستوى 100.1 مليون برميل يوميًا، في عام 2019.

وأوضح ألكسندر ديوكوف، أن “غازبروم” تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على الاستثمار، بالرغم من تباطؤ الطلب العالمي على النفط بسبب وباء كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى