أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - انخفاض كبير في أسعار النفط يتجاوز 4%

خام غرب تكساس يصل إلى 38.95 دولارًا للبرميل

انخفضت أسعار النفط بشكل قويّ، بحلول الساعة 04:10 بتوقيت غرينتش، ما بين 4%، إلى 4.7%، تأثّرًا بمخاوف عالمية من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومن ثمّ عودة الإغلاق، واستمرار تراجع الطلب على الوقود.

وهبط خام برنت بنحو 4.40%، إلى 41.25 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.2%، إلى 38.95 دولارًا للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت، اليوم الإثنين، بنحو 2%، مدعومة بإعلان المؤسّسة الوطنية الليبيّة، استئناف إنتاج النفط في معظم الحقول، إلى جانب استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، وتأثير ذلك على تقييد الحركة، ومن ثمّ انخفاض الطلب العالمي على الوقود.

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.02%، إلى 42.06 دولارًا للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بـ 1.94%، إلى 40.16 دولارًا للبرميل.

كان مصدر ليبي مسؤول، قد قال في تصريحات إلى "الطاقة"، أمس الأحد، إن العمل عاد في بعض حقول النفط والموانئ الغربية، بعد رفع حالة القوّة القاهرة، السبت الماضي، من قبل المؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط.

وكشف المصدر -الذي يعمل في القطاع النفطي، ورفض نشر اسمه- في تصريحات خاصّة إلى "الطاقة"، عن "رجوع موانئ الحريقة والبريقة والزويتينة وموانئ المنطقة الغربية للعمل".

وأوّل أمس السبت، أعلنت المؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط، رفع حالة القوّة القاهرة عن الحقول والموانئ الآمنة، بعد يوم واحد من إعلان المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني، استئناف إنتاج النفط وتصديره.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى