أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

رغم التّراجع.. أسعار النفط تحقق 10% مكاسب أسبوعية

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الجمعة، بشكل طفيف، وذلك بعد صعودها على مدار 3 جلسات متتالية سابقة، وتشير تقديرات جولدمان ساكس إلى أن السوق تشهد عجزاَ، وبدأت عاصفة جديدة تتشكل في خليج المكسيك؛ ما يضع الخام على مسار تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 10%، وفقاَ لرويترز.

وبحلول الساعة 01:20 بتوقيت غرينتش هبط خام برنت 16 سنتاَ، أو ما يعادل 0.37% إلى 43.14 دولاراً للبرميل، بينما ربحت العقود الآجلة للخام الأمريكي 3 سنتات، أو ما يعادل 0.7% إلى 41 دولار للبرميل.

وارتفعا الخامان القياسيان في بداية الجلسة، لكنهما تراجع بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم، كما ارتفع الخامان بقوة هذا الأسبوع بعد أن تسبب الإعصار سالي في خفض إنتاج النفط الأمريكي، وعرضت أوبك وحلفاؤها خطوات لمواجهة ضعف السوق.

3 ملايين برميل عجز السوق

توقع بنك الاستثمار جولدمان ساكس في تقرير جديد، أن يبلغ عجز السوق 3 ملايين برميل يومياً في الربع الأخير من العام الجاري، كما توقع أن يبلغ سعر خام برنت 49 دولاراً بحلول نهاية 2020، ونحو 65 دولاراً بحلول الربع الثالث من العام المقبل.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قد حذر المتعاملين من الرهان على انخفاض سوق النفط، ووعد الذين يقامرون على سعر النفط بأنهم سيندمون.

وجاءت تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان، بعد اجتماع عن بعد للجنة رئيسية بمجموعة أوبك+ تضم أوبك وحلفاء بقيادة روسيا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق