التقاريرتقاريرسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

قائمة أكبر مطوّري الطاقة الشمسية عالميًا.. “أداني” الهندية في المقدّمة

محفظة مشروعات الشركة تبلغ 12.3 غيغاواط

تعتزم الشركات العاملة في قطاع الطاقة الشمسية، التوسّع، خلال الفترة المقبلة، لتلبية احتياجات العديد من الدول، والحصول على كهرباء نظيفة تخفض من الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة.

وحسب تصنيف ميركوم كابيتال، فإن مجموعة “أداني” فى الهند تعدّ أكبر مطوّر للطاقة الشمسية في العالم، بمحفظة مشروعات قدرتها 12.3 غيغاواط”، منها مشروعات بقدرة 2.2 غيغاواط في التشغيل، ومشروعات بقدرة 10.1 غيغاواط قيد الإنشاء.

وجاءت شركة “جي سي إل” الصينية في المرتبة الثانية لأكبر مطوّري الطاقة الشمسية، بمحفظة مشروعات قدرتها 7.1 غيغاواط، تليها “إس بي” المدعومة من سوفت بنك بمحفظة مشروعات طاقة شمسية قدرتها 6.9 غيغاواط، ثمّ “إينيل غرين باور” الإيطاليّة، بمحفظة مشروعات قدرتها 5.9 غيغاواط.

وجاءت شركات “ستيرلنج وولسون، وماهيندرا، ولارسون آند تربو، أكمى سولار” في ترتيب أفضل الشركات العاملة في هذا القطاع.

أوضح تصنيف ميركوم كابيتال، أن محفظة “أداني” للطاقة المتجدّدة تتجاوز إجمالي الطاقة التي قامت بتركيبها الولايات المتّحدة، في عام 2019، وسوف تُحَلّ أكثر من 1.4 مليار طنّ من ثاني أكسيد الكربون على مدى عمر أصولها.

وقالت ميركوم، في تقريرها التصنيفي: إن “أداني” هي واحدة من أكثر اللاعبين تكاملًا بمجال الطاقة الشمسية في العالم، حيث تقوم بتصنيع الخلايا الشمسية والوحدات، وتقوم بتطوير المشاريع، والبناء، والهيكلة الماليّة، وامتلاك وتشغيل أصولها من خلال منصّة إدارة الأصول الداخلية القويّة.

كانت جائزة شركة الطاقة الشمسية الهندية التابعة لوزارة الطاقة لتطوير 8 غيغاواط، بمثابة محفّز لشركة “أداني” لتحتلّ المرتبة الأولى في ترتيب ميركوم.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أدانى أكبر مشروعات الطاقة الشمسية فى العالم الطاقة الطاقة الشمسية الكهرباء الهند تصنيع الخلايا الشمسية جى سى ال قطاع الطاقة الشمسية مشروعات الطاقة الشمسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى