أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

ارتفاع أسعار الذّهب مع تراجع الأسهم العالمية

ارتفعت أسعار الذّهب في بداية التعاملات اليوم الجمعة، مستفيدة من تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية والأسهم العالمية؛ ما عزز الطلب على المعدن النفيس الذي يُعد ملاذًا آمنًا، وذلك قبيل بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1935.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش، ليهبط مقترباً من أدنى مستوى له في أسبوع، والذي بلغه أمس الخميس، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1941.30 دولاراً.

وارتفعت الفضة 0.2% إلى 26.66 دولاراً للأوقية، لكنها متراجعة 3% منذ بداية الأسبوع، وارتفع البلاديوم 1% إلى 2309.50 دولاراً، وكذا البلاتين 0.5% إلى 894.05 دولاراً، لكنه يمضي صوب تسجيل أسوأ آداء أسبوعي منذ منتصف مارس/آذار، منخفضا 4%.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب، إلا أن الدولار القوي يضع المعدن النفيس على مسار تسجيل انخفاض أسبوعي.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت 1.5%منذ بداية الأسبوع الجاري.

وانخفضت أسواق الأسهم الآسيوية، عقب أكبر موجة بيع في وول ستريت منذ يونيو/حزيران الماضي، بينما تتجه عائدات سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في نحو 3 أشهر.

ويقلص انخفاض عوائد السندات تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وتتجه جميع الأنظار إلى أرقام الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، بحثًا عن أحدث مؤشر على آداء الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى