أخباررئيسيةعاجلكهرباء

مصر تبحث الاستفادة من خبرات “هواوي” في شبكات الكهرباء الذكيّة

الشركة تعرض التعاون في مجال الشبكات والعدّادات

تخطّط مصر لتعميق التعاون مع الصين في قطاع الكهرباء، من أجل الاستفادة من خبراتها، والتقدّم التكنولوجي في منظومة الشبكات والعدّادات الذكيّة.

في هذا السياق، استقبل وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، اليوم الخميس، مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسّسي لشركة هواوي الصينية، والوفد المرافق له.

وأشاد “شاكر” -وفق بيان صحفي، حصلت “الطاقة” على نسخة منه- بالمكانة المتميّزة التي وصلت إليها هواوي في قطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحث مع مسؤولي الشركة، الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري، والتي ترتكز على التحوّل التدريجي للشبكة الحاليّة، من شبكة نمطيّة إلى ذكيّة، تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولّدة.

وأشار الوزير إلى تبنّي برنامج واسع النطاق، لتشجيع مشاركة القطاع الخاصّ في مشروعات القطاع، من خلال عدد من الآليّات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط.

الانتقال للشبكات الذكيّة

قدّم “مايكل لي” تقريرًا عن نتائج أعمال هواوي العالمية، في النصف الأوّل من عام 2020، والذي أوضح أنّه بالرغم من التحدّيات التي تواجهها الشركة، استطاعت تحقيق نموّ في العائدات.

وأكّد أن الآثار السلبية للتحدّيات العالمية لم تتمكّن من تهديد استقرار هواوي، لافتًا إلى التزام الشركة بتقديم أحدث الوسائل التكنولوجية وأفضلها لخدمة قطاع الكهرباء في مصر.

واستعرض أهمّية بناء الشبكات الذكيّة، إلى جانب التحدّيات والفرص التي تواجه شركات الكهرباء عالميًا، وعرض بعض النماذج للعديد من شركات الطاقة العالمية التي لعبت هواوي دورًا متميّزًا لمساعدتها في بناء شبكة كهرباء ذكيّة وحديثة.

التكنولوجيا الحديثة في الكهرباء

أبدى وزير الكهرباء المصري، رغبته في معرفة المزيد من المعلومات الفنّية حول بعض التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في هذه النماذج.

واستعرض وائل السبكي، مسؤول قطاع الكهرباء في مصر بشركة هواوي، كيفية الانتقال من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكيّة، وكيفية التعامل مع التحدّيات والمشكلات التي يواجهها القطاع، ودور التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها هواوي، كالذكاء الاصطناعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى