أخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةغازكهرباء

خاص- مصر تحدد أسعار الكهرباء الجديدة نهاية الشهر

وزير الكهرباء لـ"الطاقة": الزيادات ستكون طفيفة جداً

كتب-محمد أبو عبد الله

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى محمد شاكر، إنه سيتم تحديد أسعار الكهرباء الجديدة المقرر تطبيقها بداية من العام المالى المقبل، بنهاية الشهر الجاري.

وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"الطاقة"، عقب اجتماع بمجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المسئول عن تحديد تعريفة وتكلفة الكهرباء، أن الدولة مستمرة فى دعم أسعار الكهرباء، ومحدودي الدخل، والفئات الأكثر احتياجاً لن يشعروا بتأثيرات كبيرة فى الأسعار،قائلاً: "ستكون طفيفة جداً جداً "، موضحًا أن الفئات الأكثر استهلاكاً سيدعمون قليلي الاستهلاك بما يسمى "الدعم التبادلي".

وقال الوزير إن تحديد سعر الكهرباء يخضع لعدة عوامل، منها سعر صرف الدولار والبترول المورد لمحطات الإنتاج، ولا زال نحصل على المليون وحدة حرارية بقيمة 3 دولارات، وهو سعر مدعم من قبل الدولة، كما أن انخفاض سعر صرف الدولار لن يكون مؤثر إلى حد كبير لاسيما وأن الدعم فى العام الجاري 36 مليار جنيه.

وتابع: لا بد أن ينخفض الدعم على الكهرباء فى العام المالي المقبل، ضمن برنامج إعادة الهيكلة ورفع الدعم نهائياً عن أسعار الكهرباء الذى أعلنته الحكومة المصرية فى وقت سابق، ومن المقرر أن يرفع الدعم نهائياً عن أسعار الكهرباء فى عام 2022.

وأضاف أن مصر على استعداد لتوصيل التيار الكهربائي لجميع المصانع ويوجد وفرة فى الطاقة، ومن المقرر تصدير الكهرباء لعدد من الدول العربية والأوروبية خلال الفترة المقبلة. موضحا أن جميع المشاورات والمناقشات مع الشركات والمسئولين العرب والأجانب فيما يخص مشروعات النقل أو الإنتاج أو التوزيع تسير بشكل طبيعي عبر تقنية الفيديوكونفرانس، ولا يوجد أى تأخير فى المشروعات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق