أخبارالتقاريررئيسيةعاجلمتجددةمنوعات

قفزة في واردات فحم الكوك اليابانية خلال يوليو

بإجمالي 4.95 مليون طن

ارتفعت واردات اليابان من فحم الكوك، خلال شهر يوليو/تمّوز، على خلفية انتعاش إنتاج الصلب، خاصّةً من الطلب على تصنيع السيّارات.

وأظهرت بيانات حكومية، أن اليابان استوردت قرابة 4.95 مليون طنّ من فحم الكوك، في يوليو/تمّوز، بزيادة 6% عن أرقام يونيو/حزيران الماضي.

وعلى أساس سنوي، انخفضت واردات اليابان من فحم الكوك بنحو  30%، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتراجعت واردات اليابان، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تمّوز، بنسبة 6%، عن العام السابق، إلى 37.5 مليون طنّ.

وتعدّ أستراليا، أكبر مورّد لفحم الكوك إلى اليابان، حيث زادت الشحنات بنحو 22%، إلى 2.29 مليون طنّ في يوليو/تمّوز، من 1.87 مليون طنّ في يونيو/حزيران، لكنّها انخفضت بنسبة 41%، عن العام السابق.

وتعافى إنتاج الصلب الخام الياباني في يوليو/تمّوز، عن يونيو/حزيران، حيث بدأت مصانع الصلب المحلّية في استعادة مستويات الإنتاج مع تعافي الطلب على التصنيع، وخاصّة من قطاع السيّارات.

واستمرّ إنتاج السيّارات اليابانية في الانتعاش، خلال يوليو/تمّوز، مقابل أبريل/نيسان ومايو/أيّار ، مدفوعًا بزيادة مبيعات السيّارات المحلّية والأجنبية.

وبلغ متوسّط ​​تقييم وكالة “أرغوس” -المعنيّة بالطاقة- الفوري لفحم الكوك الصلب منخفض التطاير، عند 112.68 دولارًا للطنّ في أستراليا، خلال يوليو/تمّوز ، بزيادة 1%، من 111.63 دولارًا للطنّ، في يونيو/حزيران.

وانخفضت واردات فحم الكوك المعدني في اليابان بنسبة 28%، إلى 14857 طنًّا في يوليو/تمّوز، من 20493 طنًّا في يونيو/حزيران، وتراجعت بنسبة 89% عن العام السابق.

وجاءت جميع واردات اليابان من فحم الكوك -تقريبًا- من الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى