أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث – أسعار النفط تهبط 2% رغم انخفاض المخزونات الأميركية

مخزون الخام يتراجع بمقدار 10.7 مليون برميل

هبطت أسعار النفط 2%، الأربعاء، بعد ساعات من صدور التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، والذي أظهر انخفاض المخزون الخام بمقدار 10.7 مليون برميل، منها 9.4 مليون برميل سحب مباشر من المخزونات التجارية، و 1.3 مليون برميل سحبتها الشركات من مخزونها في الاحتياطي الإستراتيجي.

وسجل خام برنت في العقود الفورية، 44.50 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.40% إلى 41.55 دولار للبرميل.

وأشار تقرير إدارة معلومات الطاقة، إلى انخفاض مخزون البنزين بمقدار 4.3 مليون برميل، ومازال حوالي 4% فوق متوسط السنوات الخمس الماضية.

وتراجع مخزون المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها- بمقدار 1.7 مليون برميل، إلى مستوى أعلى من متوسط السنوات الخمسة الماضية بـ 23%.

كانت العقود الفورية لأسعار النفط الخام، ارتفعت صباح اليوم، بفضل موجة تفاؤل من التعافي العالمي لتأثير فيروس كورونا المُستجد، والفتح التدريجي بعد إغلاق دام عدة أشهر، نتج عنه تراجع الطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت بنحو 0.61% إلى 45.53 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي حوالي0.51% إلى 42.81 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، 45 سنتًا إلى 46.03 دولار للبرميل، بحلول الساعة 5:59 بتوقيت غرينتش، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 43 سنتًا إلى 43.19 دولار، عقب مكسب 15 سنتًا أمس الثلاثاء.

موجة تفاؤل

تتوقّع مؤسّسة غولدمان ساكس للخدمات المصرفية – من أشهر المؤسّسات في الولايات المتّحدة والعالم- ارتفاع الطلب على النفط إلى 3.7 مليون برميل يوميًا، بدءًا من يناير/كانون الثاني، إلى أغسطس/آب 2021.

ورغم ذلك، توقّعت انخفاض الصادرات، العام المقبل، خاصّةً أنّه من المرجّح أن تُبقي “أوبك+” على حصصها للإنتاج دون تغيير، في النصف الثاني من 2020، في حين يظلّ تعافي نشاط النفط الصخري محدودًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى