أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

هبوط الدولار يصعد بأسعار النفط 1.2%

خام برنت يسجل 45.47 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بفعل هبوط الدولار في التعاملات الصباحية، مقابل سلة من العملات، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ مايو/آيار 2018، مع استمرار الطلب العالمي دون مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وصعد خام برنت بنحو 1.26% إلى45.47 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميكري 1.13% إلى 42.77 دولار للبرميل.

يقول جيفري هالي، المحلل لدى شركة أواندا: إن بيانات قوية لقطاع الصناعات التحويلية في الصين رفعت أيضا أسعار النفط -وفق رويترز-.

ويؤدي انخفاض الدولار إلى إضفاء المزيد من الجاذبية على النفط وبقية السلع الأولية المُسعرة بالعملة الأميركية للمشترين العالميين.

يأتي ذلك قبل ساعات من ظهور بيانات المخزونات في الولايات المتحدة، من معهد النفط الأميركي، والتي تصدر اليوم الثلاثاء.

وكان معظم الإنتاج توقف في خليج المكسيك، إثر إعصار لورا المدمر، الذي خلف عشرات القتلى وخسائر ضخمة حتى الآن، سبقها إغلاق عدد من المصافي.

كما عطّل إعصار لورا جزءًا كبيرًا من التجارة العالمية في النفط الخام، إذ أجبر حاملات النفط على تأخير وصولها إلى خليج المكسيك، ما يعني انخفاض واردات الولايات المتّحدة من النفط.

وأغلقت وزارة الطاقة الأميركية، موقعين من أربعة مواقع احتياطي النفط الاستراتيجي، مؤقتاً بعد إخلاء العمال والموظفين قبل وصول إعصار لورا للمنظقة، لكن المواقع المتبقية مفتوحة، ويمكن أن تستخرج  النفط إذا حصلت المنشأة على أي طلبات للتسليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى