أخباررئيسيةعاجلغاز

شركة الغاز والتصنيع السعودية تتراجع عن الاستثمار في “التمديدات”

دون أيّ أثر مالي مترتّب على ذلك

تراجعت شركة الغاز والتصنيع السعوديّة “الغاز”، عن تفعيل مذكّرة التفاهم التي وقّعتها، قبل عامين، مع شركة الغاز الوطنية العُمانية “NGCI”، وكان مقررًا بموجبها الاستثمار في تمديدات الغاز.

وقالت “الغاز والتصنيع”، في بيان، اليوم الأحد: إن مجلس الإدارة قرّر عدم الاستمرار مع شركة الغاز الوطنية عمان، في الاستثمار بشركة تعمل بمجال مشروعات تمديدات الغاز.

كانت الشركتان قد وقّعتا، في 22 مارس/ آذار 2018، مذكّرة تفاهم -غير ملزمة- بهدف دراسة جدوى اقتصادية مفصّلة، تشمل إمكان تقديم خطّة عمل لمجال خدمات وحلول الغاز.

ولم توضّح الشركة -في بيان مُقتصب- أيّ سبب للتراجع عن تفعيل مذكّرة التفاهم، مشيرةً في الوقت ذاته إلى عدم وجود أيّ أثر مالي مترتّب على ذلك.

وكان نطاق العمل محلّ الدراسة يشمل نشاط تطوير حلول خدمات غاز البترول المسال لعملاء الغاز، بما في ذلك تصميم وتنفيذ مشاريع تمديدات الغاز، وتوفير حلول ملائمة لاحتياجات العملاء، وتقديم خدمات الصيانة ما بعد البيع، بالإضافة إلى توريد قطع الغيار.

62.9% ارتفاعًا في أرباح “الغاز”

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 62.9%، خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، نتيجة زيادة الإيرادات.

وقالت في بيان صحفي، الأسبوع الماضي: إن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، بلغ نحو 13.26 مليون ريال، مقابل 8.14 مليون ريال صافي الربح، في الربع المماثل من 2019.

وأرجعت ذلك الارتفاع إلى الزيادة في إيرادات الاستثمارات بقيمة 8.3 مليون ريال، وإيرادات أخرى بـ 3.1 مليون ريال، وانخفض مخصّص مطالبات الزكاة بقيمة 5.5 مليون ريال، على الرغم من انخفاض الربح التشغيلي بنحو 11.8 مليون ريال.

وارتفعت الإيرادات إلى 479.89 مليون ريال، في الربع الثاني، مقابل 463.14 مليون ريال، خلال الربع المماثل من العام الماضي، بزيادة 3.6%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى