أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

7 مصارف تموّل الشركة السعوديّة للكهرباء بـ 2.3 مليار دولار

لتغطية النفقات الرأسمالية واستثمارات المشروعات

توصّلت الشركة السعوديّة للكهرباء، إلى اتّفاقية مشتركة مع 7 مصارف محلّية، تحصل بموجبها على تمويل يصل إلى 9 مليارات ريال (2.3 مليار دولار)، لتمويل أغراض الشركة ومشروعاتها، إلى جانب النفقات الرأسمالية.

وأكّدت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن مدّة التمويل تصل إلى 7 سنوات، دون ضمانات، وأن الهدف من التسهيلات تمويل أغراض الشركة العامّة، بما فيها النفقات الرأسمالية.

وأوضحت أن الجهات المموّلة هي مصارف: الأهلي التجاري، البلاد، الراجحي، الرياض، مجموعة سامبا الماليّة، السعودي الفرنسي، وساب.

في سياق آخر، غرّدت “السعوديّة للكهرباء” في تويتر، اليوم الخميس، قائلة: إن “أكثر من 90% من المقاولين المنفّذين للمشاريع الكهربائية لدينا من الشركات المحلّية، وإستراتيجية الشركة في تأهيل الشركات والمُصنّعين المحلّيين، حقّقت نتائج بارزة في توطين الصناعات الكهربائية”.

كانت الشركة قد أكّدت في بيان، أمس الأربعاء، أنّها تعمل على تنفيذ 8 مشروعات، لرفع قدرات التوليد من الدورة المركّبة بأكثر من 4.2 غيغاواط، بما يوفّر 60 مليون برميل من النفط سنويًا، (يعادل 165 ألف برميل يوميًا).

وتشمل المشروعات الثمانية التي تنفّذها الشركة، مشاريع محطّات توليد القصيم، ضباء، حائل، الثالثة عشرة، الرابعة عشرة، وعد الشمال، طيبة، وشمال القصيم، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعوديّة  “واس”.

وأضحت “السعوديّة للكهرباء”، أن مشروعاتها الجديدة تعمل أيضًا على تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بقرابة 25.8 مليون طنّ في العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى