أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

شركة البترول الكويتية تستعين بـ”الروبوتات” لتشغيل المصافي

تعتزم شركة البترول الوطنية الكويتية، الاستعانة بـ”روبوتات” تتمتّع بتقنية الذكاء الاصطناعي، لإدارة وتشغيل مصافي الشركة، خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، عن مصادر، قولها: إن تلك الخطوة تهدف إلى خفض التكاليف، وسرعة حلّ المشكلات عالية التكلفة، دون اللجوء إلى وقف المصافي اضطراريًا.

وتعمل دائرة البحث والتكنولوجيا في “البترول الوطنية” على هذا المشروع الضخم، حاليًا، حيث تستعين بشركات عالمية ذات خبرة في الروبوتات، للاستفادة في كيفية استخدام الروبوت في مصافي التكرير، للتغلّب على التحدّيات في التشغيل والتفتيش والأمن والسلامة.

وأكّد مصدر -وفق صحيفة الأنباء- أن تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، في ظلّ إنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس، ستمكّن قطاع النفط والغاز في الكويت، من اتّخاذ قرارات سريعة، لإدخالها في المستقبل القريب.

تشغيل مشروعين بمصفاة ميناء عبد الله

في يونيو/حزيران الماضي، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، تشغيل مشروعي وحدة مياه التبريد وخطّ غاز الوقود الرئيس بمصفاة ميناء عبد الله.

وأكّد نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع، الناطق الرسمي للشركة، عبد الله العجمي، لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن وحدة مياه التبريد هي الأخيرة التى يُدَشَّن العمل بها ضمن مجموعة الوحدات المساندة لمشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء عبد الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى