أخباررئيسيةعاجلنفط

إغلاق منصّتين بحريّتين في الهند بسبب إصابات كورونا

الفحوصات أثبتت إصابة 16 من العاملين

محمد فرج

أعلنت شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية “أو إن جي سي”، إخلاء العاملين في منصّتين بحريّتين للتنقيب، بسبب ظهور موجة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، على متن المنصّات البحريّة، لافتةً إلى إجراء فحوصات إضافية لجميع الموجودين في المنصّات.

وأكّدت مصادر لوكالة رويترز، أن “أو أن جي سي” أوقفت العمل في مشروع “غريتشين تشيترا “، وأمرت بإخلاء جميع العاملين، بعد التأكّد من إصابة 16 من أفراد الطاقم، قبل أكثر من أسبوع.

وأضافت المصادر، إن “غريتشين تشيترا” ليس المشروع الأوّل الذى يواجه الإغلاق، لاسيّما أنّه جرى الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات في مشروعات “بي إتش إس”، “نیلام”، و”بيدام”.

وأدّى تفشّي فيروس كورونا إلى مخاوف من قيام المقاولين باقتطاع جزء من أموالهم، لتوفير التكلفة الإضافية للاختبار والحجر الصحّي لطاقم الإغاثة، لأن هذه ليست مشمولة بموجب عقد منصّة الحفر.

وسجّلت الهند أعلى معدّل يومي للإصابات بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، معلنةً عن أكثر من 69 ألف حالة جديدة في البلاد، ضمن عودة قويّة للوباء مُجدّدًا.

وتأتي الهند في المرتبة الثالثة عالميًا، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد الولايات المتّحدة، الأولى التي سجّلت 5.7 مليون إصابة، والبرازيل 3.4 مليون إصابة.

وتقول السلطات الصحّية الهندية: إن نسبة التعافي من فيروس كورونا بلغت 73%، في حين أن معدّل الوفيات في صفوف المصابين لا يتجاوز 2%.

وينتشر كورونا على نحو مطّرد، من مناطق حضرية إلى بلدات أصغر في الهند، حيث البُنية التحتيّة لقطاع الصحّة متداعية على نحو كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى