أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

وزير النفط المصري يستعرض الفرص الاستثمارية مع شركة نافتوجاز الأوكرانية

التقى المهندس طارق الملا وزير النفط المصري، اليوم السبت، مع سيرجي بيرلوما النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة نافتوجاز الأوكرانية والوفد المرافق له؛ لاستعراض أنشطة الشركة الحالية فى مجالات البحث والاستشكاف، وإنتاج البترول والغاز في منطقتي الصحراء الغربية وجنوب مصر، وبحث سبل زيادة مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة، وعرض الفرص الاستثمارية الحالية.

وقال بيان صادر عن وزارة البترول المصرية اليوم، إن الشركة الأوكرانية أبدت رغبة قوية في المشاركة في المزايدات التي ستُطرح للبحث عن البترول والغاز، والتوسع فى الاستثمارات المشتركة من خلال مجالات التعاون الجديدة في المشروعات البترولية، والعمل على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات البترول والغاز؛ من أجل تحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.

واستعرض الملا، وفق البيان، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية في ظل المناخ الجاذب للاستثمار، وحرص الحكومة المصرية على اتخاذ إجراءات لتحفيز الشركات العالمية لزيادة وجودها داخل مصر، وضخ مزيد من الاستثمارات في أنشطة النفط والغاز في ضوء الفرص الواعدة والمؤشرات والنتائج المتميزة التى تحققت فى هذه المجالات خلال الفترة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الأوكرانية هي الشريك الأجنبي لشركة بتروسنان في الصحراء الغربية، وتعمل في منطقتي امتياز وادي المحاريث وجنوب وادي المحاريث شرق وادي النيل جنوب مصر.

وشارك في جلسة المباحثات الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء البطل رئيس شركة جنوب الوادي المصریة القابضة للبترول.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق