أخبارعاجلكهرباء

وزارة الكهرباء العراقية توقّع اتّفاقيّتين بـ 1.2 مليار دولار

لتنفيذ برامج صيانة وتعزيز شبكة التوزيع

وقّعت وزارة الكهرباء العراقية اتّفاقيّتين مع شركة جنرال إلكتريك، لتنفيذ برامج صيانة بمحطّات رئيسة للكهرباء في البلاد، وتعزيز شبكة التوزيع، وذلك بقيمة 1.2 مليار دولار.

وقالت الشركة الأميركية في بيان -حصلت “الطاقة” على نسخة منه-، إنّها تعمل مع عدّة وكالات اعتماد التصدير، لتسهيل تمويل المشروعات بأكثر من مليار دولار، وستأخذ “جنرال إلكتريك ” على عاتقها تنفيذ عقود في البلاد، تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار، بهدف تحسين وصيانة محطّات الطاقة الرئيسة.

ضمان استمرارية الكهرباء 

أكّد وزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي الإمارة، أن التركيز الرئيس يتمحور حول ضمان استمرارية تزويد الطاقة الكهربائية دون انقطاع، لاسيّما في أشهر الصيف التي تشهد ذروة الطلب عليها، لتلبية احتياجات المواطنين ومختلف الأعمال.

وقال: إن الاتّفاقيات الجديدة الموقّعة مع “جنرال إلكتريك” الرائدة في تقنيات الطاقة، تعدّ خيارًا مثاليًا لتلبية متطلّباتنا، وتستند إلى الشراكة الوثيقة التي تجمعنا معها، لتوليد المزيد من الطاقة الكهربائية في البلاد.

القضاء على الانقطاعات

قال سكوت سترازيك، الرئيس التنفيذي لـ”جنرال إلكتريك للطاقة الغازيّة”: إن “الشركة لديها اتّفاقيات ومشروعات طويلة المدى في العراق، وخلال السنوات الماضية عملنا على مواصلة وتيرة تنفيذ المشاريع وتطويرها، وإعادة بناء البُنية التحتيّة لقطاع الطاقة في البلاد”.

وتابع: “في الوقت الذي ترتفع فيه وتيرة الطلب على الطاقة الكهربائية، مع تزايد أعداد السكّان، بهدف دعم مختلف القطاعات وتأسيس المشاريع التنموية في البلاد، نعمل على تحديد الخلل وسدّ الفجوات الراهنة”.

وقال هاينر ماركوف، الرئيس التنفيذي لحلول الشبكات في جنرال إلكتريك: “تتجاوز أهمّية تلك الاتّفاقيات مجرّد نقل الطاقة الكهربائية في العراق، حيث ترسي دعائم البُنية التحتيّة الضرورية لشبكة نقل الطاقة في البلاد، وتؤسّس لدفع عجلة التطوّر قُدمًا، وتُمهّد طريق العراق نحو تحقيق التغيير الإيجابي المنشود.

الوسوم
الطاقة الطاقة الكهربائية العراق الكهرباء الكهرباء فى العراق انقطاعات الكهرباء فى العراق جنرال إلكتريك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى