أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

تراجع أسعار النفط مع تفوق مخاوف الطلب على انخفاض مخزون أميركا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، جراء مخاوف من أن الطلب على الوقود في الولايات المتّحدة ربّما لا يتعافى سريعًا، مثلما كان متوقّعًا، في ظلّ تعثّر المحادثات بشأن حزمة تحفيز الاقتصاد، ما طغى على انخفاض فاق التوقّعات في مخزونات الخام الأميركية.

ومع اتّجاه أنظار المستثمرين إلى اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ ، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا أو ما يعادل 0.9%، إلى 45.06 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0701 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت تسعة سنتات، الثلاثاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتًا أو ما يعادل 0.8%، إلى 42.55 دولارًا للبرميل، بعد أن أُغلقت دون تغيير، في الجلسة السابقة.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العامّ للبحوث لدى مؤسّسة نيسان للأوراق الماليّة: إن "مخاوف الطلب تضغط على أسعار النفط، فيما يظلّ التحفيز الاقتصادي الأميركي غير منظور في الأفق، وتأجّلت المحادثات التجارية بين الولايات المتّحدة والصين".

من جانبه، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء: إنّه أجّل محادثات تجارية مع الصين.

وأضاف كيكوكاوا: "لكن الخسائر حدّت منها أنباء إيجابية، مثل انخفاض مخزونات الخام الأميركية"، متوقّعًا أن تظلّ الأسعار في نطاق محدود، في ظلّ إشارات متباينة.

وأظهرت بيانات من معهد النفط الأميركي، بعد إغلاق الأسواق، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام الأميركية انخفضت 4.3 مليون برميل، إلى نحو 512 مليون برميل، ما يزيد عن توقّعات المحلّلين بتراجع 2.7 مليون برميل. وقال المعهد، إن مخزونات البنزين ارتفعت.

ويترقّب المستثمرون أنباء من اجتماع الأربعاء للجنة وزارية تابعة لمنظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، والتي من المقرّر أن تراجع الامتثال لاتّفاق أُبرم في وقت سابق، بشأن تخفيض إنتاج النفط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق