التقاريرتقاريررئيسيةكهرباء

أرقام قياسية لأسعار الكهرباء في كاليفورنيا.. وتحذيرات من انقطاعات جديدة

وسط موجة حرّ تدفع لزيادة الطلب على الطاقة

قال مشغّل شبكة الكهرباء في كاليفورنيا الأميركية، أمس الثلاثاء: إن عمليات الحفاظ على الطاقة من قبل الأفراد والشركات، أدّت إلى تجنّب انقطاع التيّار الكهربائي في الولاية، اليوم السابق، مشيرًا إلى أن تلك الجهود ستكون حاسمة مرّة أخرى، لأن موجة الحرّ القاسية تدفع الطلب إلى الارتفاع.

وحتّى بداية الظهيرة، كانت الشركة تتوقّع عجزًا، يبلغ زهاء 2700 ميغاواط، بدءًا من الساعة 4:00 مساء، حسب التوقيت المحلّي، ويستمرّ حتّى الساعة 10:00 مساءً.

وقال ستيف بربريش، الرئيس التنفيذي لدى “كاليفورنيا إندبندنت سيستم أوبرايتور”، مشغّل شبكة الكهرباء في كاليفورنيا، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف: إن هذا -تقريبًا- يعادل كمّية الطاقة التي يحتاجها مليونا منزل.

من جانبها، كانت شركة باسيفيك غاز آند إلكتريك قد أبلغت عملاءها بانقطاع محتمل للتيّار، يحدث بعد ظهر أمس الثلاثاء، وفي المساء لمدّة ساعتين تقريبًا، حسبما نقلت وكالة رويترز.

ويتدافع المسؤولون في ولاية كاليفورنيا، لتبرير انقطاع التيّار، الذي حدث نهاية الأسبوع، مخلّفًا أكثر من 400 ألف منزل وشركة – قرابة ساعة لكلّ منهما- فريسة لموجة الحرّ القائظ التي لم تشهدها الولاية، منذ 2001.

أسعار قياسية

يأتي ذلك، بعد أن سجّلت أسعار الطاقة في غرب الولايات المتّحدة مستويات قياسية، لليوم الثاني أمس الثلاثاء، بمتوسّط 1311 دولارًا لكلّ ميغاواط/ساعة، في محطّة Palo Verde EL-PK-PLVD-SNL في أريزونا، و698 دولارًا في SP-15 EL-PK-SP15-SNL في كاليفورنيا، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وقالت بورصة إنتركونتيننتال: إن متوسّط الأسعار، اليوم الأربعاء، بلغ 1640 دولارًا لكلّ ميغاواط في الساعة Palo Verde و 511 دولارًا في SP-15.

انقطاعات متناوبة تشمل 3 ملايين منزل

أمس، حذّر مشغّل الكهرباء بالولاية، من عجز في الإمدادات، قد يؤدّي إلى انقطاعات متناوبة، تشمل أكثر من 3 ملايين منزل، غير أن استجابة سكّان الولاية للحفاظ على الطاقة، جنّبتهم هذا الانقطاع.

وقال ستيف بربريش: إنّه عملَ مع مكتب حاكم الولاية لالتماس العون من المصافي والموانئ والمنشآت الصناعية، لتقليل الطلب على الطاقة.

وتستفيد إمدادات الطاقة -أيضًا- من زيادة الكهرباء المستوردة من الدول الغربية الأخرى، وقال بربريش: إن قرار حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، تشغيل المولّدات الاحتياطية، قدّم مزيدًا من المساعدة لتجنّب انقطاع التيّار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى