أخبار النفطالتقاريرسلايدر الرئيسيةعاجل

أسعار الذهب تتجه صوب أول انخفاض أسبوعي في 10 أسابيع

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة؛ إذ أجبرت قفزة في عوائد سندات الخزانة الأميركية المستثمرين على إعادة تقييم مراكزهم مجدداً بعد تراجع كبير من ذروة قياسية في وقت سابق من الأسبوع وضع المعدن الأصفر على مسار تسجيل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل يونيو/حزيران الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.62% إلى 1941.85 بحلول الساعة 1600 بتوقيت غرينتش، وكانت الأسعار عند مستوى 1950.94 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 05.50 بتوقيت جرينتش.

وتراجع المعدن النفيس ما يزيد على 4% منذ بداية الأسبوع الجاري، وهو أكبر انخفاض بالنسبة المئوية منذ أوائل مارس/آذار الماضي.

وقال إدوارد مير المحلل لدى إي.دي اند اف مان كابيتال ماركتس: "يتعرض الذهب لضغوط بسبب ارتفاع العوائد الأميركية؛ ما يسبب قليلاً من البيع في الوقت الحالي".

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات، بعد أن أغرقت الخزانة الأميركية السوق بالمعروض؛ ما دفع الدولار للصعود ليوقف انزلاقاً في الآونة الأخيرة ويتسبب في تآكل محتمل للطلب على الذهب من حائزي العملات الأخرى.

ويزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائداً مثل الذهب.

وتجاهل الذهب -أيضاً- إلى حد كبير بيانات اقتصادية من الصين أكبر مستهلك له، وخالفت البيانات توقعات السوق وأثرت سلباً على الأسهم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.9% إلى 27.02 دولار للأوقية، وتتجه صوب إنهاء سلسلة مكاسب امتدت لـ 9 أسابيع، وهي منخفضة 3.8% منذ بداية الأسبوع.

وتراجع البلاتين 0.6% إلى 952.01 دولار، وهبط البلاديوم 0.7% إلى 2152.50 دولار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق