أخبارالتقاريررئيسيةمتجددةمنوعات

هيونداي تعلن عن 3 نماذج من السيّارات الكهربائية

وستطرح سيّارة دفع رباعي كبيرة في عام 2024

أعلنت شركة هيونداي موتورز عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة أيونيك “IONIQ” للسيّارات الكهربائية، التي تعمل بالبطّاريات، لتدشّن بذلك فصلًا جديدًا في مجال التنقّل الكهربائي.

ويأتي إطلاق العلامة  التجارية الجديدة لهيونداي أيونيك استجابةً لطلب سوق السيّارات الكهربائية العالمي سريع النموّ، والذي سرّع من خطط هيونداي بشأن إطلاق السيّارات الكهربائية.

قدّمت هيونداي IONIQ لأوّل مرّة، التي قُصد أن يدمج اسمها ما بين “أيون” و “يونيك-بمعنى فريد، وذلك عندما أعلنت عن مشروع أيونيك، وهو مشروع بحث وتطوير طويل الأجل يركّز على التنقّل الصديق للبيئة.

وخلال المشروع، قدّمت هيونداي، في عام 2016، سيّارة تحمل اسم أيونيك، وهي الطراز الأوّل والوحيد في العالم، الذي كان يقدّم خيارًا من 3 خيارات لمجموعة نقل الحركة، هي: السيّارة الكهربائية الهجينة، والهجينة بنمط، والهجينة بالبطّارية الكهربائية، وذلك ضمن هيكل واحد.

وصارت أيونيك تعكس الآن التزام هيونداي المتزايد بالاستدامة والابتكار، وستكون مفيدة في تحقيق أهداف الشركة للتنقّل النظيف.

3 نماذج كهربائية جديدة

وتستثمر هيونداي موتورز خبرتها التصنيعية في مجال السيّارات الكهربائية، لتقديم 3 نماذج مبتكرة، تحت العلامة التجارية أيونيك، وذلك خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وتعتزم هيونداي تقديم تجارب ونماذج جديدة من السيّارات الكهربائية، تحت علامتها التجارية الجديدة، وتركّز على الحلول المتّصلة بنمط الحياة، بحيث تتماشى نماذج أيونيك الكهربائية مع رؤية هيونداي المستقبلية، التي صاغتها تحت شعار “التقدّم من أجل الإنسانية”.

ستطلق هيونداي مجموعة من السيّارات الكهربائية، بمسمّيات عديدة، تحت العلامة التجارية الجديدة، حيث ستشير الأرقام الزوجية لسيّارات السيدان، فيما تشير الأرقام الفردية لسيّارات الدفع الرباعي.

وسيكون أوّل طراز يجري إطلاقه تحت علامة أيونيك، هو سيارة CUV متوسّطة الحجم أيونيك 5، ومخطّطٌ أن يجري إطلاقها في أوائل عام 2021. ويعتمد تصميمها على مفهوم EV 45، والذي كشفت عنه هيونداي في معرض السيّارات الدولي في فرانكفورت، 2019، تقديرًا لأوّل سيّارة مفهوم للشركة.

واستلهم مصمّمو أيونيك  5 شكلها من الماضي، وقاموا بدمجه مع وحدات البكسل البارامترية المتطوّرة، وهو عامل تصميم فريد من نوعه، سيستمرّ مصممو هيونداي في دمجه في كلّ نماذج أيونيك المستقبلية.

وستطرح هيونداي أيونيك 6 السيدان في عام 2022، التي تعتمد على أحدث مفهوم للشركة EV Prophecy، الذي كُشِف عنه في مارس، وتليها أيونيك 7، سيّارة الدفع الرباعي الكبيرة المخطّط تدشينها أوائل عام 2024. ويتميّز التصميم الخارجيلـ Prophecy بالشكل الديناميكي الهوائي ذي الأبعاد المثالية.

كما سيكون لتصميمات سيّارات أيونيك قاسم مشترك، هو “القيمة الخالدة” أو (Timeless Value)، بمعنى أن كلّ سيّارات هذه العلامة تمثّل قيمة عابر للزمن، فهي مستوحاة من النماذج السابقة، وفي الوقت نفسه تمثّل جسرًا إلى المستقبل.

تجارب كهربائية صديقة للبيئة

ومع إطلاق العلامة التجارية الجديدة، تَعد هيونداي عملاءها بأعلى مستوى من السيّارات الكهربائية، حيث ستجمع السيّارات تحت هذه العلامة، بين قدرات سيّارات هيونداي الكهربائية الحاليّة، مثل الشحن الفائق السرعة، والبطّارية الموفّرة للطاقة، مع الابتكارات المستقبلية، التي تجمع بين التصميم والتقنيات والخدمات، لدمجها داخل السيّارة وخارجها، لمنح النماذج الجديدة تجارب قيادة ثريّة ورحلات سلسة.

وقال ونهونغ تشو، نائب الرئيس التنفيذي ومدير التسويق العالمي في شركة هيونداي موتور: “ستغيّر العلامة التجارية IONIQ من تجربة عملاء السيّارات الكهربائية تمامًا، وترفع المعايير العالمية، فمع تركيز هيونداي على تطوير حلول متّصلة بنمط حياة العملاء، سنقدّم تجارب كهربائية صديقة للبيئة، وستكون جزءًا لا يتجزّأ من حياة مستخدميها.”

وقد صُمِّمَت العلامة التجارية IONIQ لتقوم بدمج التنقّل المتغيّر مع الأداء البيئي للسيّارة، ولعبت -منذ ظهورها وحتّى الآن- دورًا أساسيًا في توفير الطاقة الكهربائية. ومن المخطّط له أن تستمرّ أيونيك في خلق توازن جديد في التنقّل النظيف صديقة للبيئة، وأن تكون جزءًا لا يتجزّأ من حياة مستخدميها من الأجيال الجديدة.

ولن توضع سيّارات أيونيك الحاليّة – الهجينة، PHEV، EV – تحت العلامة التجارية IONIQ الجديدة.

منصّة عالمية

ستعتمد نماذج العلامة التجارية لـ أيونيك كافّةً، على منصّة معيارية عالمية كهربائية، تُعرف باسم E-GMP، والتي ستتيح إمكان الشحن السريع، ونطاق القيادة plentiful.

وتسمح هذه المنصّة المخصّصة للمركبات الكهربائية بإعادة تخيّل المقصورة الداخلية للسيّارة بصفة “مساحة معيشة ذكيّة”، مع مقاعد قابلة للتعديل على نحو كبير ومرن، وخاصّية اتّصال لاسلكي، وميزات فريدة، مثل glove box مصمّم بأدراج. وسوف يمتدّ تأثير المنصّة إلى الواجهات، التي ستكون بسيطة وبدهيّة ومصمّمة بشكل مريح لمساعدة الركّاب على الشعور بالراحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى