أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

0.3% ارتفاعًا في سهم “أرامكو” بعد الإعلان عن التوزيعات النقديّة

6.5 مليار دولار ربحًا صافيًا في الربع الثاني

محمد فرج

صعد المؤشّر العامّ لسوق الأسهم السعودي بنحو 0.4 %، في إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مدعومًا بأسهم الشركات الماليّة، يقوده سهم مصرف الراجحي، الذي ارتفع بنسبة 0.8%، والبنك السعودي الفرنسي 1.5%.

وصعد سهم شركة النفط السعوديّة  “أرامكو” بنحو 0.3%، بعد ساعات من إعلانها النتائج الماليّة للربع الثاني من العام، حيث حقّقت 24.6 مليار ريال (6.56 مليار دولار أميركي) ربحًا صافيًا، انخفاضًا من 92.6 مليار ريال، قبل عام.

وتمسّكت عملاق النفط السعوديّة، بخططها لدفع توزيعات نقديّة تبلغ 75 مليار دولار في السنة الحاليّة، وقال رئيسها التنفيذي أمين الناصر: “إن الطلب العالمي على النفط يتعافى”.

وتابع المهندس أمين الناصر: إنّه “رغم تأثير كورونا على الاقتصاد العالمي، مضت أرامكو السعوديّة قُدُمًا في تحقيق مستويات قياسيّة في أنشطة أعمالها، مثبتةً بذلك مرونتها وموثوقيّتها، وفي نفس الوقت الحرص على سلامة وصحّة العاملين فيها”.

وأضاف: “الظروف غير المواتية الناتجة عن تراجع الطلب وانخفاض أسعار النفط الخام، انعكست على نتائجنا للربع الثاني”.

أرامكو تعلن عن نتائج الربع الثاني والنصف الأوّل من 2020

قال الناصر في تصريحاته أيضًا: “حقّقنا أرباحًا قويّة، ويُعزى ذلك إلى المتانة الماليّة والتشغيليّة، وتكاليف الإنتاج المنخفضة، ونطاق الأعمال الفريد، وكفاءة مواردنا البشريّة، الأمر الذي ساعدنا على تنفيذ خطّتنا بالمحافظة على تقديم توزيعات أرباح عن الربع الثاني، قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أميركي)، تُدفع في الربع الثالث”.

وتابع: “سنواصل إستراتيجيتنا طويلة المدى للنموّ والتنوّع، والتي تتبنّاها الشركة، بهدف تحقيق قيمة إضافيّة جديدة من كلّ جزيء من جزيئات الموادّ الهيدروكربونية التي ننتجها، بما يُسهم في تعزيز آفاق التجارة العالمية والنهوض بمستويات المعيشة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى