أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

"شكاوى البيئة" في ألمانيا تسفر عن تراجع تلوّث محرّكات الديزل

تراجع التلوّث الناجم عن محرّكات الديزل في ألمانيا، نتيجة عدّة شكاوى للمحافظة على البيئة، وفق جمعيّة "أوم فيلت هيلفه" الألمانيّة المعنيّة بحماية البيئة.

وأوضحت الجمعية، اليوم الثلاثاء، أن التراجع في التلوّث الجوّي الناتج عن انبعاثات الديزل، العام الماضي، يعود بالأساس إلى الشكاوى التي قدّمتها لدى 40 مدينة ألمانيّة.

وذكرت أن انخفاض نسبة ثاني أكسيد النيتروجين الضارّ، من عام 2018 إلى عام 2019، في مدن قدّمت الجمعيّة فيها شكاوى للالتزام بالقيمة الحدّية، يزيد بمقدار الضعف -في المتوسّط- عن الانخفاض الذي شهدته مدن أخرى لم تُقدّم شكاوى فيها.

وتستند الجمعيّة إلى تقييمها لبيانات شبكة القياس الصادرة من الهيئة الاتّحادية لحماية البيئة في ألمانيا.

وبحسب الجمعية، تراجع تركيز ثاني أكسيد النيتروجين في المتوسّط السنوي، بقيمة 2.1 ميكروغرام لكلّ متر مكعّب من الهواء، في المدن التي لم تقدّم شكاوى فيها، فيما بلغت قيمة التراجع في المدن التي قدّمت شكاوى فيها 4.2 ميكروغرامًا.

وقال المدير التنفيذي الاتّحادي للجمعيّة، يورغن رش: "حقّقنا من خلال شكاوينا انشغالًا مكثّفًا للأوساط السياسية بضرورة مكافحة تلوّث الهواء، وتعزيز حركة القطارات والحافلات والدرّاجات في المدن"، لافتًا إلى أن تأثير الإجراءات التي اتُّخِذت، مثل حظر سير سيّارات الديزل القديمة، يظهر حاليًا في قيم القياس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق