أخباررئيسيةطاقة متجددةعاجل

بيان: الرئيس المصري يستعرض استراتيجية الدولة لصناعة السيارات الكهربائية

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، استراتيجية صناعة السيارات ووسائل النقل الكهربائية في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة اللواء مصطفى أمين، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.

وذكر المتحدث الرسمي، في بيان صحفي السبت، أن الرئيس السيسي وجه خلال الاجتماع بالتركيز على الآفاق المستقبلية لصناعة المركبات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في هذا الصدد، بهدف مسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة، فضلاً عن توطين صناعة السيارات في مصر والوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض مختلف المحاور التصنيعية والتجارية لاستراتيجية صناعة المركبات الكهربائية، في ضوء أن مصر تعد سوقاً واعدة لصناعة وسائل النقل بشكلٍ عام، لا سيما السيارات والأتوبيسات الكهربائية، وذلك في إطار توجه الدولة للتوسع في المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال المصري، قد كشف عن نموذج السيّارة الكهربائية المزمع إنتاجها في مصنع شركة النصر للسيّارات، يوم 28 يونيو/حزيران الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه البلاد، تحويل نحو 1.8 مليون مركبة تعمل بالوقود التقليدي (البنزين – والسولار) للعمل بالغاز الطبيعي، بتكلفة تبلغ 320 مليار جنيه (20 مليار دولار)، استغلالا لزيادة إنتاج الغاز المصري، بما يحقق وفراً اقتصادياً ومادياً، إلى جانب البعد البيئي من خلال تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

الوسوم
استراتيجية الرئيس المصري السيارات الكهربائية السيسي صناعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى