أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

هيكلة ماليّة لـ"جي.بي غلوبال" الإماراتية لتجارة النفط

قالت جي.بي غلوبال الإماراتية لتجارة النفط وتوريد وقود السفن، إنّها شرعت في برنامج إعادة هيكلة ماليّة.

أضافت الشركة في بيان، اليوم الإثنين، إنّها لم تتمكّن من الحصول على دعم كامل من عدد قليل من المؤسّسات الماليّة في الآونة الأخيرة، ولذا بدأت برنامجًا لإعادة الهيكلة، من المتوقّع أن يُستكمل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت، إن شائعات انتشرت في السوق، خلال الأيّام الأخيرة، شكّكت في الوضع المالي للشركة، لا أساس لها، وإن المجموعة تنفي مثل هذه الشائعات نفيًا قاطعًا.

وجي بي غلوبال مجموعة رائدة في قطاع النفط، متخصّصة في تجارة النفط وتحميل ناقلات النفط وتزويد السفن بالوقود وتكرير النفط وتصنيع موادّ التشحيم ومحطّات تخزين النفط وتصنيع الإسفلت (البيتومين)، بالإضافة إلى تقديم خدمات الشحن والخدمات اللوجستية.

وإلى جانب مقرّ عملياتها الرئيس في الإمارات العربية المتّحدة، تتمتّع المجموعة بحضور قويّ في مناطق جنوب آسيا والشرق الأقصى وإفريقيا وأوروبّا، ولها مكاتب في لندن وروتردام ودبي ومومباي وسنغافورة، كما تُعدّ إحدى الشركات ذات المكانة الراسخة في مجال تصنيع وتجارة المنتجات البترولية، في أجزاء كبيرة من العالم.

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت شركة جي.بي جلوبال لتجارة النفط -ومقرّها الإمارات-، إنّها تخطّط لتوسعة عملياتها للتداول في الأميركتين.

وتقدّمت الشركة مؤخّرًا بطلب للحصول على ترخيص لإعادة تزويد السفن بالوقود في سنغافورة، وهي أكبر مركز لإعادة تزويد السفن بالوقود في العالم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى