أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

(أرامكو السعودية) ترفع أسعار البنزين لشهر يوليو

أعلنت شركة (أرامكو السعودية) العملاقة رفع أسعار البنزين المحلية لشهر يوليو/تموز، اعتباراً من اليوم السبت، وفقا لما أوردته قناة “الإخبارية” التلفزيونية الرسمية.

والسعر الجديد لبنزين 91 هو 1.29 ريال بدلا من 0.98 ريال، وسيكون بنزين 95 بسعر 1.44 ريال بدلا من 1.18 ريال، والديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال.

وأوضحت الشركة أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، وهي مبنية على أسعار الشهر الماضي وليس الأسعار الحالية.

وعادة ما تقوم (أرامكو) بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

واعتادت (أرامكو) أن تعلن مراجعة أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر، بحيث يبدأ التطبيق في صباح اليوم التالي.

ويمكن لمُلاك المحطات والمواطنين متابعة تحديث الأسعار بشكل شهري عبر الصفحة المخصصة لبيع الوقود بالتجزئة على الموقع الإلكتروني لشركة (أرامكو) .

وكانت السعودية قد بدأت أول الشهر الجاري رفع قيمة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% بدلًا من 5% وضمن السلع التي تطبق عليها القيمة الوقود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى