أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

شركات بريطانيّة تبحث الاستثمار بمشروعات الطاقة المتجدّدة في مصر

خاص - الطاقة

أبدت شركات بريطانيّة رغبتها في الاستثمار، وتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجدّدة في مصر، خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء والطاقة المتجدّدة المصري، محمد شاكر، عبر تقنية الفيديو كونفراس، والسفير البريطاني في القاهرة، جيوفرى آدم، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات البريطانية المتخصّصة في مجال الكهرباء.

وأشاد وزير الكهرباء، محمد شاكر، بالتعاون القائم مع الشركات البريطانيّة، موضّحًا أنّها شريك موثوق به، ولها دور كبير في المساهمة بمشروعات قطاع الكهرباء.

وأوضح أن قطاع الكهرباء المصري يعمل الآن على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع، ممّا يساعد على تحسين جودة الخدمة المقدّمة للمواطن، حيث يجري حاليًا مشروعات لرفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، مؤكّدًا على اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة، وذلك من خلال رفع كفاءة وحدات الإنتاج، والاعتماد على وحدات الإنتاج ذات كفاءة عالية، والتوسّع في مشروعات الطاقة المتجدّدة.

وأشار الوزير إلى إستراتيجية القطاع للتوسّع في مشروعات الطاقة المتجدّدة، وتشجيع القطاع الخاصّ للاستثمار في هذا المجال، مؤكّدًا على التعاون القائم بين قطاع الكهرباء وعدد من الشركات البريطانيّة المتخصّصة فى هذا المجال.

وأكّد أنّه يجري حاليًا تحديث إستراتيجية الطاقة في مصر، لزيادة نسبة مشاركة المصادر المتجدّدة بها، حيث نجح القطاع في إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجدّدة، والتي ستصل إلى 6,6 غيغاواط، بنهاية عام 2020، وستزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى قرابة 8200 ميغاواط، بعد الإنتهاء من مشروعات قيد الدراسة.

وأشاد سفير بريطانيا بالقاهرة، بالعلاقات السياسية المتميّزة التي تربط بين البلدين، وتؤكّد على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات، مشيرًا إلى أن الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة، فتحت الباب أمام القطاع الخاصّ، لضخّ المزيد من الاستثمارات، وساعدت في جذب عدد من المستثمرين والمموّلين الذين يعملون في الدولة للمرّة الأولى.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق