أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

حفّارات النفط الأميركية تتراجع إلى أدنى مستوى لها منذ 2009

انخفاض كبير ومؤثّر في عدد حفّارات حقل برميان، محرّك النموّ في الصخري

انخفض عدد حفّارات النفط في الولايات المتّحدة، الأسبوع الماضي، بمقدار 3 حفّارات إلى 185 حفّارة، وهو الأقلّ منذ مايو 2009.  وجاء أغلب الانخفاض من حقل برميان، حيث انخفض بمقدار 5 إلى 126، وهو الأقلّ منذ ما يقرب من عقد من الزمن. ولم يحصل تغيّر في أيّ من الأحواض النفطية الأخرى، ربّما لأن عدد الحفّارات وصل إلى أدنى مستوى له تاريخيًا. فقد بقي عدد الحفّارات عند 10، في الأسابيع الثلاثة الماضية، في حقل ولبستون في داكوتا الشمالية، وهو أدنى مستوى له تاريخيًا. الأمر ينطبق تمامًا على حقل إيغل فورد في جنوب تكساس، حيث بقي عدد الحفّارات عند 10، في الأسابيع الثلاثة الماضية، وهو أدنى مستوى له منذ 14 عامًا، على الأقلّ. وسبب عدم تحديد الوقت بالضبط، أن البيانات عن الأحواض بدأ جمعها في وقت متأخّر، لذا فإن البيانات أعلاه مرتبطة ببداية جمع البيانات.

ويوضّح الشكل البياني أعلاه الانخفاض الكبير في عدد الحفّارات، والذي حصل أغلبه في حقول النفط الصخري.

واستمرّ عدد الحفّارات في الانخفاض في تكساس -أشهر ولاية نفطية في الولايات المتّحدة- إلى مستويات لم نرها منذ عقود، حيث وصل عدد الحفّارات إلى 110، بعد أن كان 533 في آخر 2018.

والملاحظ هذه المرّة ارتفاع عدد الحفّارات خارج الصخري، بمقدار حفّارتين في الحقول البحريّة في خليج المكسيك، كما ارتفع عدد حفّارات الغاز بمقدار واحدة، إلى 76.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى