أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

أكوا باور السعوديّة ستحقّق هدف استثمار 10 مليارات دولار في 2020 رغم الوباء

قال الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور السعوديّة، لإنشاء محطّات الكهرباء وتشغيلها، إنّه يتوقّع أن تحقّق الشركة هدفها لاستثمارات جديدة بعشرة مليارات دولار، هذا العام، نظرًا لأن تأثير جائحة فيروس كورونا في مشروعاتها ضعيف جدًّا.

وصرّح بادي بادماناثان، اليوم، أن الشركة تظلّ ملتزمة بطرح عامّ أوّلي مُزمع لأسهمها، لكن التنفيذ مرهون بالوقت المناسب وظروف السوق. وقال: "في بداية العام كان لدينا هدف كلّي، يتمثّل في استثمار نحو عشرة مليارات دولار في مشروعات جديدة.. أتوقّع أن نحقّق ذلك".

وتابع، إن الشركة استطاعت "تخطّي أثر كوفيد-19 بنجاح"، بفضل خدمات المياه والكهرباء الحيوية التي تقدّمها في انحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وأضاف: "المشروعات قيد البناء تتقدّم مع بعض التأثير الهامشي، بسبب القيود على التنقّلات وسلاسل الإمداد، لكن المشروعات تتقدّم على نحو جيّد.. بصفة عامّة، من حسن الحظّ أنّنا لم نتضرّر بشدّة".

وقال، إن أكوا باور -التي كانت تريد إدراج أسهمها في البورصة السعوديّة قبل عامين- مازالت حريصة على طرح أسهمها. موضّحًا: "ندرك -بكلّ تأكيد- أهمّية وجود مساهمين من الجمهور العامّ... لكن يجب أن يجري ذلك في الوقت المناسب، حين نشعر أنّنا نحن والأسواق مستعدّون". وتابع: "سيكون هناك طرح عامّ، عاجلًا وليس آجلًا".

وفي العام الماضي، قال ياسر الرميان -مدير صندوق الاستثمارات العامّة السعودي-، إن صندوق الثروة السيادي يخطّط لزيادة حصّته في أكوا باور إلى 40% من 29.28%. وأضاف بادماناثان: "رحّبنا بذلك، ونعمل من أجل تحقيقه".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق