أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

الأردن ينفي ترخيص شركة تسويق جديدة للمشتقّات النفطية

نفت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الأحد، ترخيص شركة تسويقية جديدة للمشتقّات النفطية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم، أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عددًا من منتسبي نقابة المحروقات كانوا قد قاموا بتأسيس شركة تحت اسم (المملكة)، بهدف الحصول على رخصة لممارسة نشاط تسويق المشتقّات النفطية، وتقدّموا بطلب لوزارة الطاقة لغاية تأهيلهم للحصول على هذه الرخصة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، قد التقت في مكتبها عددًا من مؤسّسي شركة المملكة، مؤكّدةً أنّه على الشركة أن تثبت ملاءمتها الفنّية والماليّة التي تمكّنها من ممارسة هذا النشاط، والتوجّه إلى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، للحصول على رخصة ممارسة نشاط تسويق المشتقّات النفطية، حيث إن الترخيص من مهامّ الهيئة، بموجب قانونها الصادر عام 2017.

يشار إلى أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية رخّصت، عام 2013، ثلاث شركات لتسويق المشتقّات النفطية في المملكة، ومنحتها حصريًا ممارسة هذا النشاط لمدّة ثلاثة أعوام، انتهت في مايو / أيّار 2016.

وكانت الوزارة قد أعلنت، في سبتمبر / أيلول عام 2018، عن فرصة لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقّات النفطية، وتأهّلت أحدى الشركات لممارسة هذا النشاط، وتقدّمت بطلب رسمي للهيئة، للحصول على الرخصة، إلّا أن الشركة ما زالت في مرحلة التفاوض مع الهيئة حول بنود الرخصة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى