أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار بعدّادات الكهرباء الذكيّة في مصر

تعتزم مؤسّسة التمويل الدولية -عضو مجموعة البنك الدولي- استثمار نحو 10 ملايين دولار، في شركة جلوبالترونكس المصرية، لمساعدتها على التوسّع في تركيب عدّادات الكهرباء الرقمية، مسبقة الدفع، والذكيّة في المنازل.

وفي بيان صادر عن المؤسّسة، اليوم، قالت الاستثمارات الجديدة، إنّها ستدعم عملية إصلاحات الطاقة الحكومية، لتحسين مستوى الدقّة في فواتير الكهرباء، وإعطاء المستهلكين مزيدًا من خيارات الدفع، إضافة إلى تزويدهم بمعلومات ذات جودة أعلى، تمكّنهم من ترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضحت المؤسّسة أن الاستثمارات الجديدة التابعة لها، ستمكّن شركة جلوبالترونكس من دعم الخطط الحكومية لاستبدال العدّادات القديمة، بأجهزة رقمية مسبقة الدفع وذكية، بمثابة جزء من إصلاحات الطاقة الجارية.

وأكّدت على أن العدّادات الرقمية مسبقة الدفع، تعمل على تحسين دقّة الفوترة، وتقديم خيارات دفع أكثر ملاءمة، كما أن العدّادات مسبقة الدفع تسهم في تقليل استهلاك الطاقة بشكل عامّ، من خلال تسهيل تتبّع المستهلكين لمستويات الاستهلاك.

وتعدّ مصر دولة ذات أولوية بالنسبة لمؤسّسة التمويل الدولية في المنطقة، حيث بلغ إجمالي التزامات مؤسّسة التمويل الدولية في مصر أكثر من 4 مليارات دولار منذ عام 2005، بما في ذلك التمويل الذي جرى استقطابه من مستثمرين آخرين.

وقال مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة جلوبالترونكس، هاني عسل: "يسعدنا أن تكون مؤسّسة التمويل الدولية شريكًا لنا، ونتطلّع إلى استثمار وتنمية أعمالنا في مصر، ومواصلة التوسّع في الشرق الأوسط وإفريقيا".

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق