أخباررئيسيةعاجلغاز

مصر تستهدف توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية

خلال 2020-2021

خاص - الطاقة

عقد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع وزير البترول المصري، طارق الملا، للاطّلاع على توافر أرصدة كافية من المنتجات البترولية وإسطوانات الغاز، وزيادة المخزون منها للاستفادة من انخفاض السعر في المرحلة الحاليّة.

وأكّد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الدولة حريصة على زيادة حجم المشروعات الخاصّة بالبحث والاستكشاف، مطالبًا بأهمّية العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، لما لها من مردود إيجابي كبير على الاقتصاد المصري.

وخلال اللقاء، عرض وزير البترول، طارق الملا، أهمّ إنجازات وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية خلال الفترة القليلة الماضية، في الأنشطة البترولية المختلفة، خاصّةً مع الإجراءات التي اتُّخِذت لتشجيع شركات البترول العالمية الكبرى على ضخّ استثمارات جديدة.

كما عرض وزير البترول مخطّط توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر، خلال العام المالي 2020/ 2021، مشيرًا إلى أنّه من المتوقّع أن يجري توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية، في محافظات مصر كافّةً.

اختتم الملا حديثه بالإشارة إلى التطوّر المهمّ الذي حقّقه قطاع البترول مؤخّرًا، بموافقة مجلس الوزراء على 12 مشروعًا، للبحث عن البترول والغاز واستثمارهما، وتتضمّن هذه المشروعات 8 اتّفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، و 3 اتّفاقيات لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول في البحر الأحمر، إلى جانب اتّفاقية للهيئة المصرية العامّة للبترول في منطقة (شرق أبو سنان) بالصحراء الغربية، وتُبرم تلك الاتّفاقيات مع عدد من كبرى الشركات الأميركية، والبريطانيّة، والفرنسية، والإماراتية، والكويتية.

الوسوم
البترولالطاقةالغاز الطبيعىمصروزارة البترول والثروة المعدنية المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى