أخبار الغازرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

مصر تحقّق كشفًا بتروليًا في جنوب خليج السويس

كشفت مصر، اليوم الخميس، عن تحقيق كشف بترولي (GNN-4) في منطقة امتياز جيسوم البحريّة، جنوب خليج السويس بالمياه الضحلة، بمعدّل إنتاج أوّلي 2000 برميل يوميًا من الزيت الخام.

وقالت وزارة البترول المصرية في بيان صحفي، اليوم، إن التقديرات تشير "إلى وجود قرابة 70 مليون برميل زيت خام قابل للاستخراج، وتشرف شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول فنّيًا على منطقة الامتياز البترولي" .

وحقّقت الكشف الشركة المشتركة بتروجلف - مصر القائمة بالعمليات، نيابة عن هيئة البترول وشركة بيكو المحدودة وشركة كوفبك مصر.

ووفقًا للبيان: "تشير هذه النتائج الإيجابية إلى نجاح عمليات البحث والاستكشاف في الحقول الحاليّة، ولوجود المزيد من الثروات والموارد البترولية التي لم تُكتشف بعد، وأن التكنولوجيات الحديثة والنظريات الجيولوجية المتطوّرة تسهم في تحقيق هذه الرؤية".

أشار البيان إلى أن عمليات الاستكشاف والتنقيب الحاليّة -رغم تراجع أسعار النفط- تأتي في إطار إستراتيجية قطاع البترول لزيادة معدّلات الإنتاج من الزيت الخام، ولمواجهة ظاهرة التناقص الطبيعي للآبار والحقول القديمة، وذلك من خلال برامج عمل مكثّفة للبحث والاستكشاف والحفر وتنمية الآبار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق