أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السعودية: ارتفاع صادرات النفط الخام إلى 10.2 مليون برميل يوميًا في أبريل

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الخميس، ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام في أبريل / نيسان إلى 10.237 مليون برميل يوميًا من 7.391 مليون برميل يوميًا في مارس / آذار.

وأفادت الأرقام الرسمية من مبادرة جودي، بأن إنتاج المملكة من الخام، زاد 2.274 مليون برميل يوميًا إلى 12.007 مليون برميل يوميًا في أبريل / نيسان.

وارتفعت الصادرات 2.846 مليون برميل يوميًا إلى 10.237 مليون برميل يوميًا في أبريل / نيسان، بينما انخفضت مخزونات الخام 12.747 مليون برميل إلى 143.502 مليون برميل.

وتراجع استهلاك مصافي التكرير المحلّية في السعودية 0.128 مليون برميل يوميًا في أبريل / نيسان إلى 1.84 مليون برميل يوميًا، في حين زاد الحرق المباشر للخام 76 ألف برميل يوميًا إلى 355 ألف برميل يوميًا في أبريل / نيسان.

وتقدّم الرياض وغيرها من أعضاء منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، بيانات الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

واتّفقت أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، على تخفيضات قياسية للإنتاج، سارية منذ أوّل مايو / أيّار، لدعم الأسعار وسط تراجع الطلب بسبب جائحة كورونا.

ينصّ الاتّفاق على خفض إمدادات أوبك+ 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو/ أيّار ويونيو / حزيران. واتّفق التحالف في السادس من يونيو /حزيران على تمديد تلك الخفيضات لشهر إضافي، حتّى نهاية يوليو / تمّوز.

جاء اتّفاق الخفض بعد انهيار اتّفاق سابق بشأن المعروض في مارس / آذار، وهو ما زادت بعده السعودية الإمدادات، في معركة على الحصص السوقية.

ووفقًا لمسح نشرته رويترز في أبريل / نيسان، ضخّت دول أوبك الثلاث عشرة 30.25 مليون برميل يوميًا في المتوسّط، في ذلك الشهر، بزيادة 1.61 مليون برميل يوميًا عن الرقم المعدّل لشهر مارس / آذار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى