أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

دول أوبك+ تمدد اتفاق خفض إنتاج النفط الحالي شهرًا واحدًا

طالبت الدول التي لم تمتثل بالتعويض في الشهور المقبل

خاص – الطاقة

اتفقت أوبك+ على تمديد تخفيض إنتاج النفط بالنسبة الحالية البالغة 9.7 مليون برميل يوميًا، لمدة شهرا إضافيًا، في محاولة من الأعضاء لتوازن أسواق النفط، التي بدأت تستعيد تعافيها.

واتفقت أوبك+ في أبريل / نيسان الماضي، على تخفيض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا، في شهري مايو / أيار ويونيو / حزيران، وبمقدار 7.7 مليون برميل يوميا من شهر يوليو حتى نهاية العام.

وأوضح البيان الختامي لاجتماع أوبك+ المنعقد عبر تقنية فيديوكونفرانس، أن الدول التي لم تلتزم بتخفيضات الإنتاج منذ الاتفاق على التخفيضات حتى الشهر الآن، سيكون عليها التعويض بنفس النسبة التي لم تلتزم بها، خلال الشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وأشار البيان، الذي حصلت “الطاقة” على نسخة منه، إلى “التأكيد من جديد على التزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول غير الأعضاء، على إعلان التعاون المستمر لتحقيق واستدامة سوق نفط مستقرة، والمصالح المشتركة للدول المنتجة، وإمدادات فعالة واقتصادية وآمنة للمستهلكين، وعائد عادل على الاستثمار النفطي”.

ودعت أوبك+، جميع المنتجين الرئيسيين للنفط، إلى المساهمة بشكل متناسب في استقرار سوق النفط، مع الأخذ في الاعتبار الجهد الكبير الذي بذلته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول غير المشاركة في إعلان التعاون.

وأشار البيان إلى إعادة التأكيد على تفويض لجنة المراقبة الوزارية المشتركة وأعضائها، للمراجعة الدقيقة لأوضاع أسواق النفط والعوامل المؤثرة، ومستويات الإنتاج، ومستويات الالتزام بالتخفيض، بمساعدة من اللجنة الفنية وأمانة أوبك. التي من المقرر أن تجتمع شهريًا حتى ديسمبر 2020 لهذا الغرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى