أخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في كهرباء مصر إلى 120 شخصًا

380 عاملًا ومهندسًا يُشتبه بإصابتهم..و5 حالات وفاة حتّى الآن

خاص - الطاقة

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في شركات الكهرباء الحكومية المصرية إلى 120 حالة، وبلغ عدد الوفيات 5 حالات، ووصل عدد المعزولين المشتبه بإصابتهم نحو 380 عاملًا ومهندسًا، بحسب ما أكّده مسؤول في قطاع الموارد البشريّة بالشركة القابضة للكهرباء، في تصريحات خاصّة لـ"الطاقة".

واوضح أن العدد الأكبر من المصابين في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بنحو 56 حالة، وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بعدد 22 مصابًا، وصدر قرار بغلق الإدارة العامّة لشبكات وإيرادات القلعة، لوجود 264 حالة اشتباه بالإصابة، وقامت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بغلق المبنى بالكامل، لمدّة أسبوعين.

وكانت وزارة الكهرباء قد اتّخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية منذ تفشّي فيروس كورونا، وقامت بتعقيم الديوان العامّ، والمباني، والشركات التابعة لها، وكذلك قامت بتركيب بوّابات للتعقيم، وشدّدت على جميع العاملين والمهندسين بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمّامات، وعدم ذهاب الموظّف إلى العمل حال ارتفاع درجة حرارته.

ومازالت وزارة الكهرباء تتكتّم على العدد الحقيقي من المصابين بفيروس كورونا، وتُبدي استعدادات لتجهيز مستشفى الكهرباء التابعة للوزارة، لتُخصّص دورين منها لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، خاصّةً أن أكثر من 10 من المصابين حالتهم غير مستقرّة، ويحتاجون لأجهزة تنفّس صناعي.

وأعلن هشام فؤاد -رئيس اللجنة النقابية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء- قيام اللجنة، بالتعاون مع الإدارة الطبية في الشركة، بمساندة وتأييد إنشاء مستشفى إلكتروني "واتساب" للعزل المنزلي لعلاج (المصابين بفيروس كورونا) من العاملين بمختلف قطاعات وإدارات الشركة.

وأوضح فؤاد أن الفكرة تتضمّن مشاركة 5 أطباء من الإدارة الطبّية في الشركة عبر مجموعة "واتساب"، لمتابعة الحالات، والعلاج، وصرف الأدوية، وتقديم المساعدات المطلوبة لجميع المصابين، بمساعدة جميع أعضاء اللجنة النقابية، كلًّا في موقعه.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى