أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

أكبر شركة طيران بأميركا اللاتينية تطلب الحماية من الدائنين في الولايات المتّحدة

قالت مجموعة خطوط لاتام الجوّية -أكبر شركة طيران في أميركا اللاتينية- اليوم الثلاثاء، إنّها طلبت وشركاتها الشقيقة في تشيلي وبيرو وكولومبيا والإكوادور والولايات المتّحدة، الحماية القضائية من الدائنين في الولايات المتّحدة.

لاتام أحدث شركة تقع ضحيّة لجائحة فيروس كورونا، التي أوقفت حركة السفر الجوّي بشكل شبه تامّ، لتنضمّ إلى أفيانكا هولدنغز الكولومبيّة وفرجين أستراليا هولدنغز في طلب الحماية من الإفلاس، بينما تسعى لإعادة هيكلة ديونها.

وقال روبرتو ألفو -الرئيس التنفيذي للشركة- في بيان: "نفّذنا سلسلة من الإجراءات الصعبة لتخفيف وقع هذا الاضطراب غير المسبوق في القطاع، لكن في النهاية، يمثّل هذا المسار الخيار الأفضل".

وستواصل شركة الطيران تسيير الرحلات تحت الحماية التي لا تشمل وحداتها في الأرجنتين والبرازيل وباراغواي.

الناقلة الأميركية، دلتا إير لاينز، هي أكبر مساهم في لاتام، إذ دفعت العام الماضي 1.9 مليار دولار مقابل حصّة تبلغ 20% في وقت كان القطاع فيه أفضل حالا.

وقالت لاتام، إنّها دبّرت تمويلًا من مساهمين كبار آخرين، من بينهم عائلتا سويتو وأمارو والخطوط الجوّية القطرية، بما يتيح ما يصل إلى 900 مليون دولار من التمويل الطارئ.

وقالت الشركة: "ترحّب المجموعة بالمساهمين الآخرين الراغبين في المشاركة في هذه العملية، لتوفير تمويل إضافي" مضيفة، إن السيولة المتاحة لها حاليًا تبلغ قرابة 1.3 مليار دولار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق