أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

"تاتا موتورز" تستغني عن 1100 وظيفة في جاغوار لاند روفر مع تضرّر أرباحها

بسبب كورونا

تتوقّع شركة تاتا موتورز الهندية الاستغناء عن قرابة 1100 من الوظائف المؤقّتة في جاغوار لاند روفر، بعد أن رفعت المستوى المستهدف لخفض التكاليف في وحدتها للسيّارات الفاخرة بمقدار مليار جنيه إسترليني (1.26 مليار دولار)، لتجاوز التعطّلات الناتجة عن تفشّي فيروس كورونا.

وتتوقّع تاتا موتورز خفض التكاليف بمقدار خمسة مليارات إسترليني، بحلول مارس / آذار 2021، في وحدتها جاغوار لاند روفر، حسبما قال المدير المالي للشركة بي بي بالاجي، مساء الإثنين. وأضاف بالاجي، إنّه جرى بالفعل خفض التكاليف بمقدار 3.5 مليار إسترليني.

وستخفض شركة صناعة السيّارات الهندية أيضًا الإنفاق الرأسمالي في جاغوار لاندر روف إلى 2.5 مليار إسترليني للسنة الماليّة الحاليّة، من أكثر من ثلاثة مليارات إسترليني، أنفقتها سنويًا في الأعوام السابقة.

وتُجري تاتا موتورز مراجعة لأنشطتها، وستدرس التخارج من تلك التي لا تضيف قيمة إستراتيجية، وذلك في إطار مسعى أوسع لتوفير 60 مليار روبية (789 مليون دولار) في أنشطتها المحليّة في السنة الماليّة، حتّى مارس / آذار 2021.

وأعلنت الشركة، الإثنين، عن خسائر صافية للربع الرابع من سنتها الماليّة، بلغت 98.94 مليار روبية، مع تضرّر المبيعات في مختلف أسواقها، بما في ذلك مبيعات جاغوار لاندر روفر، من إجراءات العزل العامّ المرتبطة بفيروس كورونا.

وتراجع إجمالي إيرادات العمليات 27.7% إلى 624.93 مليار روبية، في الربع المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس / آذار. (الدولار= 76.0446 روبية هندية)، (الدولار= 0.7954 جنيهًا إسترلينيًا).

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق