أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

لوك أويل: ارتفاع إنتاج النفط في الربع الأوّل 0.7%

تراجع إيرادات غازبروم من تصدير الغاز 52%

قالت شركة لوك أويل -ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا- اليوم الأربعاء، إن انتاجها من الخام -مع استبعاد مشروع غرب القرنة2 في العراق- وصل إلى 21.4 مليون طنّ في الربع الأوّل من 2020، بزيادة قدرها 0.7% على أساس سنوي.

وأضافت، إن المتوسّط اليومي لإنتاجها من النفط والغاز في الربع الأوّل -مع استبعاد مشروع غرب القرنة-2- بلغ 2.328 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا، بانخفاض قدره 2.1% على أساس سنوي.

وقالت لوك أويل، إن انخفاض الإنتاج في الربع الأوّل يرجع إلى هبوط في إمدادات الغاز إلى الصين من مشاريع في أوزبكستان، بسبب انخفاض الطلب وسط تفشّي فيروس كورونا. وأضافت، إن انتاجها من الغاز في الربع الأوّل من 2020 وصل إلى 8.4 مليار متر مكعّب.

وقالت لوك أويل، إن انتاج مصافي التكرير التابعة للمجموعة في الربع الأوّل ارتفع إلى 17.1 مليون طنّ، وهو ما يعني متوسّطًا يوميًا أعلى بنسبة 1.4% على أساس سنوي.

على صعيد موازٍ، قالت وكالة ريا للأنباء، نقلًا عن بيانات جمركية، إن إيرادات عملاق الغاز الروسي غازبروم من تصدير الغاز الطبيعي انخفضت 51.6% في الربع الأوّل من العام إلى 6.8 مليار دولار.

وأضافت الوكالة، إن متوسّط سعر تصدير غاز الشركة انخفض تسعة بالمئة إلى 125 دولارًا للألف متر مكعّب، في مارس / آذار، مقارنةً مع فبراير / شباط.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن سفير روسيا في بيونجيانج، ألكسندر ماتسيجورا، قوله اليوم الأربعاء، إن روسيا استأنفت تصدير المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية، بعد توقّف وجيز ترتبط أسبابه بتفشّي فيروس كورونا.

وقال ماتسيجورا، إن صادرات روسيا تدور حاليًا بين ألفين وثلاثة آلاف طنّ من المنتجات النفطية شهريًا، وهي تقريبًا نفس مستويات العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى