أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

"معلومات الطاقة الأميركية" تتوقع تراجع إنتاج النفط الصخري لأدنى مستوى في عامين

في يونيو المقبل

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري، إن انتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يسجل هبوطا قياسيا بمقدار 197 ألف برميل يوميا في يونيو / حزيران إلى 7.822 مليون برميل يوميا.

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، فإن الإنتاج من التشكيلات الصخرية سيكون الأدنى منذ أغسطس / آب 2018 .

وتضاعف إنتاج الخام الأميركي من التشكيلات الصخرية إلى أكثر من المثلين منذ 2013، مما رفع مجمل إنتاج البلاد من النفط إلى مستويات قياسية جديدة. ويكبح المنتجون الإنتاج منذ مارس / آذار وسط وفرة في المعروض وهبوط حاد في الطلب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن يهبط إنتاج الخام في يونيو / حزيران في كل من المناطق الصخرية السبع الرئيسية وأن يكون أكبر هبوط، ويبلغ حوالي 87 ألف برميل يوميا، في حوض برميان في تكساس ونيو مكسيكو.

وفي برميان، أكبر منطقة صخرية منتجة للنفط، من المتوقع أن يهبط الإنتاج إلى حوالي 4.29 مليون برميل يوميًا.

ومن ناحية أخرى، توقعت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري للإنتاجية، الصادر مساء أمس، أن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سينخفض لسابع شهر على التوالي إلى 81.5 مليار قدم مكعبة يوميا في يونيو / حزيران.

وسيمثل ذلك انخفاضا بحوالي 0.8 مليار قدم مكعبة يوميا من توقعات إدارة معلومات الطاقة لشهر مايو / أيار. وسجل الإنتاج الأميركي من الحقول الصخرية الكبيرة أعلى مستوى شهري على الإطلاق في نوفمبر / تشرين الثاني، عندما وصل إلى 86.3 مليار قدم مكعبة يوميا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق