أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

بروج الإماراتية تؤجّر صهاريج تخزين النفط لتوتال الفرنسية في الفجيرة

ذكرت مصادر مطّلعة، أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز الإماراتية، وافقت على تأجير منشآت لتخزين النفط بالإمارات لشركة توتال الفرنسية، وذلك في ظلّ سرعة نفاد أماكن تخزين الخام في أنحاء العالم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن أحد المصادر، قوله، إن الشركة ستؤجّر ستّة صهاريج تخزين في إمارة الفجيرة، لمدّة ستّة أشهر، مع إمكان تمديدها لستّة أشهر أخرى.

وأضاف مصدران، إن الصهاريج التي تُستخدم لتخزين منتجات النفط، استقبلت بالفعل شحنات أوّلية. ولم تردّ الشركتان حتّى الآن على طلب للتعقيب.

وتخطّط شركة بروج التي تأسّست في عام 2013، لزيادة قدرات تخزين النفط الخام ومنتجاته إلى نحو 3.5 مليون متر مكعّب، من مليون متر مكعّب في الوقت الراهن.

وتمتلئ مواقع التخزين في أنحاء العالم بوتيرة سريعة، في ظلّ إجراءات العزل العامّ الهادفة لكبح انتشار فيروس كورونا، وتأثيرها على الاستهلاك. وأدّى ذلك إلى تراجع الطلب العالمي على الخام ومنتجاته، مثل البنزين والديزل ووقود الطائرات، بما يصل إلى 30%.

واتّفق أعضاء منظّمة أوبك وروسيا ومنتجون آخرون، على خفض الإنتاج، بدءًا من مايو / أيّار الجاري، لكن التخفيضات التي بلغت زهاء 10% من الإنتاج العالمي للخام، لم تؤثّر بعد في السوق المتخمة بالمعروض.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق