أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أدنوك الإماراتية تخفض سعر بيع خام مربان في شحنات مايو

خفضت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الأربعاء، أسعار خاماتها الخفيفة لشهر مايو / أيّار، وأعلنت التزامها بخفض الإنتاج في إطار اتّفاق مجموعة أوبك+.

واتّفقت أوبك+، التي تضمّ منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها من بينهم روسيا، يوم الأحد على خفض قياسي للإنتاج، بواقع 9.7 مليون برميل يوميًا في شهري مايو / أيّار ويونيو / حزيران، لتقليص تخمة المعروض التي تفاقمت جراء تراجع الطلب العالمي على الوقود، بسبب فيروس كورونا.

وقالت أدنوك، إنها ملتزمة بخفض الإنتاج من مستوياته الحاليّة عند 4.1 مليون برميل يوميًا من النفط الخام، لكنها أضافت، إن شروط التعاقد مع العملاء لن تتأثّر بالإعلان.

وقالت أدنوك، إنها ستتابع مع العملاء فيما يتعلّق بأيّ تغييرات مطلوبة وتأكيدات لتحميل شحنات خلال شهري مايو / أيّار ويونيو / حزيران.

وأوضحت أدنوك أنها حدّدت سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان لشهر مايو / أيّار عند 6.95 دولارًا للبرميل، دون الأسعار المعروضة لخام دبي، المنشورة على منصّة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس. وهو أقلّ من سعره في أبريل / نيسان، حيث بلغ الخصم 2.75 دولارًا للبرميل.

وحدّدت الشركة سعر البيع الرسمي لخام أمّ اللولو لشهر مايو / أيّار، مساويًا لسعر البيع الرسمي لمربان، أمّا خام داس فيقلّ 35 سنتًا عن سعر البيع الرسمي لمربان.

وجرى تحديد سعر البيع الرسمي لخام زاكوم العلوي عند علاوة عشر سنتات عن مربان. وهذه المرّة الثانية التي تسعّر فيها أدنوك شحنات بعقود محدّدة المدّة، على أساس أسعار آجلة.

وذكرت الشركة أنها ستواصل تحديد أسعار آجلة على أساس شهري، وقالت أدنوك، إن ذلك يضمن لعملائها وضوحًا بشأن الأسعار التي سيدفعونها قبل التسليم، كي يضعوا خططهم على أساسها.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق