أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

188 مليون دولار خسائر إمبريال أويل الكندية خلال الربع الأوّل

أعلنت شركة الطاقة الكندية، إمبريال أويل، اليوم الجمعة، تراجع إيراداتها، وتسجيل خسائر خلال الربع الأوّل من العام الحالي، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد19-)، وانهيار أسعار النفط الخام. وجاءت خسائر المساهمين خلال الربع الأوّل أعلى من تفديرات المحلّلين.
بلغ صافي خسائر الشركة خلال الربع الأوّل 188 مليون دولار كندي، بما يعادل 0.25 سنتًا كنديًا لكلّ سهم، مقابل أرباح قدرها 293 مليون دولار كندي، بما يعادل 0.38 سنتًا كنديًا لكلّ سهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في الوقت نفسه، تراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأوّل من العام الحالي إلى 6.69 مليار دولار، مقابل 7.98مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشمل صافي خسائر الشركة خلال الربع الأوّل من العام الحالي، نفقات غير نقدية بقيمة 301 مليون دولار كندي، بسبب انهيار أسعار النفط الخام بحلول نهاية الربع.
كان متوسّط توقّعات المحلّلين يشير إلى تحقيق خسائر قدرها 0.07 سنتًا كنديًا لكلّ سهم، من خلال إيرادات تبلغ 7.04 مليار دولار كندي، خلال الربع الأوّل من العام الحالي.
في المقابل، ارتفع متوسّط إنتاج الشركة من النفط خلال الربع الأوّل من العام الحالي، إلى 419 ألف برميل نفط مكافىء يوميًا، مقابل 388 ألف برميل يوميًا في العام الماضي.
وتتوقّع الشركة وصول إنفاقها الاستثماري خلال العام الحالي ككلّ، بين  1.1 مليار دولار و1.2 مليار دولار كندي، مقابل 1.6 و1.7 مليار دولار كندي، وفقًا للتقديرات السابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى