أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةمنوعاتنفط

"ريان إير" لـ"إقلاع منخفض" عقب إعصار كورونا

خطط الشركة تكشف تشاؤمها مع خفض 3000 وظيفة وإرجاء طلبيات مهمّة

اقرأ في هذا المقال

  • ريان اير تخطط لتسيير 50% من قدراتها الجوية خلال موسم الذروة

قالت ريان إير، اليوم الجمعة، إنّها تعتزم خفض ثلاثة آلاف وظيفة، وتُجري محادثات مع بوينغ، بشأن تأجيل تسلم طائرات، إذ أنّها لا تتوقّع أن يتعافى السفر الجوّي الأوروبّي بشكل كامل من أزمة فيروس كورونا حتّى 2022.

وقبل أسبوعين، قالت أكبر شركة للطيران الاقتصادي في أوروبّا، إنّها قد تحقّق أرباحًا وفيرة في 2021، وإنّها لا تنوي تأجيل طلبيات شراء طائرات. لكن في تحديث غير مخطّط، أجّلت شركة الطيران الإيرلندية بدء العودة إلى الرحلات المنتظمة إلى يوليو / تموز، من يونيو / حزيران، وقالت، إنّها ستسيّر 50 بالمائة فقط من قدرتها المخطّطة للرحلات الجوّية في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر / أيلول المقبل، وهو أكثر المواسم ازدحامًا في المعتاد.

وقالت شركة الطيران، إنّها تراجع الآن خطط النموّ وطلبيات الطائرات، وتُجري محادثات مع بوينغ وشركات تأجير طائرات لخفض عدد التسليمات على مدى 24 شهرًا قادمًا.

وقال الرئيس التنفيذي، مايكل أوليري، في الحديث للمستثمرين: "تتوقّع ريان إير حاليا أن يستغرق تعافي طلب الركّاب والتسعير (إلى مستويات 2019) عامين على الأقلّ، حتّى صيف 2022 على أقرب تقدير".

وقالت ريان إير، إنّها تتوقّع خسارة 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو، إذ قال أوريلي، إنّها المرة الأولى التي تتكبّد فيها شركة الطيران خسارة في ذلك الربع.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق