أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

نوفاك: روسيا ترى مؤشّرات أوّلية على انتعاش طلب الوقود في أوروبّا

قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، إن بلده يرى مؤشّرات أوّلية على انتعاش الطلب على الوقود في السوق الأوروبّية.

وأضاف خلال اجتماع عبر الإنترنت، برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، أنه من المتوقّع أن ينخفض إنتاج النفط الروسي 10% هذا العام. وقال بوتين، إنه يتعيّن على روسيا مواصلة التعاون مع شركائها لموازنة أسواق النفط العالمية.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قال اليوم الأربعاء، إن إنتاج بلاده النفطي قد ينخفض بنسبة 15% هذا العام، ليمثّل ذلك أوّل تراجع سنوي تشهده روسيا منذ 2008.

وأشار نوفاك إلى اتّفاق أُبرم هذا الشهر بين منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلّين كبار لخفض الإنتاج الكلّي للنفط بنحو عشرة ملايين برميل يوميًا في مايو / أيار، ويونيو /حزيران، للتصدّي لتراجع الأسعار في مواجهة جائحة كورونا.

وذكر نوفاك أن إنتاج روسيا النفطي سينخفض إلى ما بين 480 و500 مليون طنّ (ما بين 9.6 وعشرة ملايين برميل يوميًا) من 560 مليون طنّ في 2019.

وقال أيضًا، إن مشروعات يشغلها أجانب، وكذلك مشروعات نفطية محلّية في البلاد ستخفض الإنتاج، في إطار الاتّفاق العالمي لتقليص إنتاج الخام.

وتشارك شركات نفط عالمية كبرى، مثل إكسون موبيل، وشل، في عدّة مشاريع للنفط والغاز في روسيا، وتشغلها بموجب اتّفاقات تقاسم الإنتاج منذ التسعينات.

كما قال نوفاك، إن شركات النفط الروسية ستخفض إنتاجها 19% من مستويات فبراير / شباط، في إطار الاتّفاق العالمي لخفض إنتاج النفط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى