أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

مستثمرو الطاقة الشمسية في مصر يوزّعون مساعدات غذائية على الأهالي

خاص - الطاقة

قامت جمعية مستثمري الطاقه الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان في محافظة أسوان في مصر، بتوزيع 3 آلاف صندوق من السلع الغذائية على أهالي قرى بنبان بحري وقبلي والمنصورية والرقبة بمركز دراو في محافظة أسوان.

وقال هشام الجمل -رئيس جمعية مستثمري بنبان- في تصريحات خاصّة لـ"الطاقة"، إن شركات الطاقة الشمسية العاملة في منطقة بنبان بأسوان، تسعى دائمًا للتواصل وتقديم الدعم والمساعدة لجميع الأسر والأهالي، ضمن مشاركتها المجتمعية، ويوجد حلقات تواصل مع الأهالي لتقديم خدمات أخرى، بالتنسيق مع الأجهزة المحلّية ومحافظة أسوان.

وأضاف، إن الإسهام المجتمعي لشركات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان بدأ منذ فترة في تقديم الدعم لعدد من الأسر، ووُضِع برنامج لدعم القرى المجاورة، بالتعاون مع شركة خاصّة، والتنسيق مع محافظة أسوان، ومن المقرّر تنفيذه خلال شهرين.

رئيس و6 أعضاء يمثّلون 32 شركة ومستثمرًا

أشهرت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية جمعية مستثمري الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان منتصف لعام الماضي، وتضمّ عضويتها الشركات العاملة في مشروعات تعرفة التغذية، وجرى انتخاب 7 فقط لتمثيل المستثمرين أمام جميع الجهات الحكومية.

ويبلغ عدد الشركات المشاركة في مشروعات تعرفة التغذية، بمرحلتيها الأولى والثانية، نحو 33 شركة، تستهدف تنفيذ مشروعات لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 1465 ميجاواط، عبر محطّات شمسية بقدرات تتراوح بين 20 و50 ميجاواط.

وتتعامل الجمعية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجدّدة ومحافظة أسوان فى جميع الأمور الخاصّة بالمشروعات، بالنيابة عن جميع الشركات، وأيّ موضوعات أخرى تطرأ على محطّات الطاقة الشمسية في بنبان.

وتولّت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية اختيار استشاري شركة الخدمات، وفازت بها شركة «حسن علام»، وتولّت وضع القواعد وتنظيم جميع متطلّبات المشروعات، والتي تتضمّن «المياه» و«الصرف الصحّي» و«تشجير الأسوار» و«توظيف العمالة» و«تسكين العمّال» و«البُنية التحتية» و«المرور» و«الخدمات المجتمعية».

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق