أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

حفّارات النفط الأميركية لأدنى مستوى منذ يوليو 2016

تراجعت 60 حفّارة الأسبوع الماضي

انخفض عدد حفّارات النفط في الولايات المتّحدة، الأسبوع الماضي، بمقدار 60 حفّارة إلى 378 حفّارة، وهو الأقلّ منذ يوليو / تمّوز 2016. وجاء أغلب الانخفاض من حقل برميان في غرب تكساس، حيث انخفض عدد الحفّارات بمقدار 37 حفّارة إلى 246، وهو الأقلّ منذ ديسمبر / كانون الأوّل 2016.

وبلغ الانخفاض 7 حفّارات في كلّ من حقلي إيغل فورد في جنوب تكساس، ووليستون في ولاية داكوتا الشمالية،  و3 حفّارات في كانا وودفورد، وواحدة في حقل نايوبرارا في كولورادو.  كما انخفض عدد الحفّارات حارج مناطق الصخري بمقدار 5 حفّارات.

وكان عدد الحفّارات قد انخفض في ولاية تكساس، التي كانت تُنتج حوالي 5.5 مليون برميل يوميًا من النفط، إلى أقلّ مستوى له منذ أغسطس / آب 2016.

وانخفض عدد حفّارات النفط بمقدار 304 حفّارة، منذ بداية شهر مارس / آذار الماضي. ويتوقّع الخبراء استمرار عدد الحفّارات في الهبوط خلال الأسابيع القادمة، ليس في الولايات المتّحدة فحسب، ولكن في كلّ أنحاء العالم.

والانخفاض الكبير في عدد الحفّارات بهذا الشكل يعكس الانخفاض الكبير في الإنفاق الاستثماري لشركات النفط، وهذا من شأنه انخفاض إنتاج النفط في الولايات المتّحدة بشكل كبير، مستقبلًا، بسبب معدّلات النضوب العالية في آبار النفط الصخري التي تتراوح بين 55% و 65% في السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى