أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث- منتجون للنفط لم يتوصّلوا لتنفيذ فوري لاتّفاق تخفيضات الإنتاج

انتهت المحادثات غير الرسمية لمنتجي النفط دون اتّخاذ أيّ قرار، اليوم الثلاثاء.

كان مصدر في أوبك، قد قال، إن عددًا من وزراء منظّمة البلدان المصدّرة للبترول، سيعقدون مؤتمرًا عبر الهاتف، اليوم، لمناقشة تطوّرات سوق النفط، وسبل تنفيذ اتّفاق تخفيضات إنتاج النفط على الفور، وليس بدءًا من أوّل مايو / أيّار.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المصدر، قوله: "اقترحنا تنفيذًا فوريًا للاتّفاق، وعدم الانتظار حتّى مايو، وأيضًا التوقّف عن الإفراط في الإنتاج في أبريل".

ويأتي الاجتماع بعد يوم من هبوط عقود النفط الأميركي للتسليم في الشهر التالي إلى المنطقة السلبية للمرّة الأولى في التاريخ، مع انهيار الطلب بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال مصدران بأوبك، إن أعضاء المنظّمة الكبار السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتّحدة، وأيضًا روسيا التي ليست عضوًا في أوبك، لا يشاركون في مؤتمر عبر الهاتف يعقده بعض أعضاء مجموعة أوبك+ مساء اليوم الثلاثاء. وفق رويترز.

وقال أحد المصدرين، إن أعضاء أوبك الجزائر -التي تتولّى رئاسة المنظّمة في 2020- ونيجيريا وفنزويلّا والعراق، إلى جانب قازاخستان وأذربيجان -وهما منتجان خارج المنظّمة-، سيشاركون في المؤتمر الذي يُعقد لمناقشة أحدث التطوّرات في سوق النفط، بعد انهيار أسعار النفط العالمية.

ومن المقرّر أن يُعقد الاجتماع الموسّع القادم لأوبك+ في يونيو / حزيران.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى